الثلاثاء 30 أبريل 2024 -01:28 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير الطيران يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير مطار سفنكس

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية موسعة بمطار سفنكس الدولى لمتابعة المراحل النهائية فى تنفيذ مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 1,2 مليون راكب سنويا.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يبحثان اعمال مشروع المتحف المصري الكبير استعداداً لافتتاحه

في ضوء تكليفات فخامة رئيس الجمهورية بشأن الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الكبير، واستمراراً للاجتماعات والزيارات المستمرة التي يقوم بها وزير السياحة والآثار ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمتابعة مستجدات الأعمال داخل المتحف المصري الكبير أولاً بأول، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اجتماعاً تنسيقياً موسعاً بالمتحف لمتابعة الموقف التنفيذي لآخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف تمهيداً لافتتاحه، حيث بدأت مشاركة الهيئة الهندسية في أعمال هذا المشروع منذ عام ٢٠١٦.

... إقرأ المزيد

غرفة السياحة: الضوابط المنظمة للحج تراعى صالح المواطنين

طالبت غرفة شركات السياحة كافة الشركات التي تسعى لتنظيم الحج هذا العام بضرورة الالتزام التام بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام والتي أعلنتها وزارة السياحة مؤخرا، وأكدت الغرفة ان الضوابط تم وضعها بدقة بالتنسيق بين الغرفة وقطاع الشركات بوزارة السياحة ومن خلال اللجنة العليا للحج قبل رفعها إلى وزير السياحة والآثار لاعتمادها، وجاءت الضوابط لتراعي في الأساس صالح المواطنين الراغبين في أداء الحج والتمتع بالخدمات المتميزة التي تقدمها شركات السياحة لعملائها، وتهدف ايضا الى مساندة الشركات الجادة وتسهيل كافة الإجراءات لتمكينها من تنفيذ مهمتها في خدمة عملائها .
 

... إقرأ المزيد

البعثة المصرية الالمانية تنجح في كشف النقوش والصور بسقف معبد اسنا لأول مرة

نجحت البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمعبد إسنا في الكشف عن النقوش والصور والألوان الموجودة على أسقف وجدران المعبد لأول مرة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وتنظيفها ضمن مشروع ترميم المعبد.

... إقرأ المزيد

تنشيط السياحة: مؤشرات إيجابية على عودة السياحة لطبيعتها مع التعافى من آثار كورونا

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنشيط السياحة المصرية عمرو القاضي أن مشاركة مصر في معرض سوق السفر العربي 2022 بدبي تهدف إلى توجيه رسالة للشركاء في القطاع السياحي بالعالم أجمع والمنطقة العربية بشكل خاص، للترحيب بالسياح والزوار العرب في مصر.

... إقرأ المزيد

السياحة والآثار والطيران المدنى يبحثان آليات تنشيط الحركة السياحية والجوية لمصر

عقدا الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اجتماعاً موسعاً، بمقر وزارة الطيران المدني، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين.
 

... إقرأ المزيد

المقصد السياحى المصرى ضمن أكثر الأماكن التى يرغب السائحون في السفر إليها

تحت عنوان "الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن، المقصد المصري يأتي في قائمة المقاصد السياحية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا للمسافرين حول العالم بغرض الترفيه"، أوضح موقع Arabian Business "أرابيان بزنس" أنه وفقا لموقع Skyscanner "سكاى سكانر" والذى يعد من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في السفر، جاءت مصر في المركز الثانى بين المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم بغرض الترفيه.  
 

... إقرأ المزيد

الاحتفال باليوبيل الفضي لافتتاح متحف التحنيط بالأقصر.


يحتفل اليوم الموافق 7 مايو 2022 متحف التحنيط بالأقصر بمرور 25 عام على افتتاحه،وأوضح الأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار أنه على هامش الإحتفال بهذا اليوم سيتم تنظيم جولات إرشادية وورش عمل مجانية لزوار المتحف اليوم ضمن تذكرة الدخول، الأمر الذي من شأنه يعمل على تعريف الزوار بتاريخ المتحف ومقتنياته الأثرية ورفع الوعى السياحي والأثري لديهم.

... إقرأ المزيد

وزير الطيران يهنئ العاملين بمصر للطيران بمناسبة العيد ال90 للشركة

بمناسبة احتفال الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم بمرور ٩٠ عاما على إنشائها فى ٧ مايو ١٩٣٢ وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني التهنئة لجميع العاملين بشركة مصر للطيران والتى تعد أول شركة طيران أنشئت فى الشرق الأوسط وأفريقيا وسابع شركة على مستوى العالم .

... إقرأ المزيد

Please wait...