الأحد 28 أبريل 2024 -08:55 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مصر تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز قبل منتصف 2022

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن الوزارة تعتزم طرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعى قبل نهاية النصف الأول من 2022.

... إقرأ المزيد

طارق الملا: القطاع يمتلك بنية تحتية متميزة ومن ضمنها 12 ميناءً بتروليا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فرانسوا كورنيه السفير البلجيكى بالقاهرة وكريستوف ووترشوت رئيس هيئة ميناء أنتويرب البلجيكى والوفد المرافق له، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون مع هيئة الميناء في مجال تطوير الموانئ البترولية المصرية والخدمات اللوجستية وتدريب الكوادر.

... إقرأ المزيد

وزراء الكهرباء والبيئة والتخطيط يناقشون تحضيرات مؤتمر المناخ COP27

نظمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصفتها المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ القادم COP27، الجلسة التشاورية مع ألوك شارما رئيس مؤتمر المناخ COP26، بهدف التنسيق المشترك بين الجانبين المصري والانجليزي فى الموضوعات ذات الصلة بمخرجات جلاسكو بمؤتمر المناخ 26، 

... إقرأ المزيد

وزير البترول:٣٠ مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات بترول القطاع العام فى موازنة ٢٠٢٢-٢٠٢٣

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن حجم التطوير والتحديث الذى تحقق فى مشروعات قطاع البترول وخاصة صناعة التكرير خلال السنوات القلائل الاخيرة غير مسبوق.

... إقرأ المزيد

مصر تستورد منتجات بترولية بقيمة 836 مليون دولار أكتوبر الماضي

ارتفعت جملة واردات مصر من الوقود إلى نحو 836 مليون دولار خلال أكتوبر الماضي، مقابل 577 مليون دولار في أكتوبر 2020، بمعدل زيادة قارب الـ 260 مليون دولار.

... إقرأ المزيد

ارتفاع الطلب على المنتجات البترولية ليصل الى ٨٧ مليون برميل يوميا ٢٠٢٦

 
قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بمتابعة ورصد تقرير شهر ديسمبر 2021 الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة، حيث يقوم المركز دورياً بمتابعة أحدث التقارير الصادرة عن المنظمات والهيئات الدولية والتي تتناول القضايا والموضوعات الهامة لمتخذ القرار أو ذات الصلة بمصر، وقد أشار التقرير إلى أنه في الوقت الذي تلتزم فيه شركات النفط في منطقة الشرق الأوسط بالاستثمار في المحافظ التقليدية، فإن الشركات الغربية تنوع محافظها بين مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، ومعالجة الوقود الحيوي، والهيدروجين.
 

... إقرأ المزيد

وزير البترول: إنشاء أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر بالصحراء الشرقية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم العمل على تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية تعظيما للقيمة المضافة من موارد الذهب وبما يؤدي لإكمال سلسلة القيمة لإنتاج الذهب عبر تعظيم المحتوى المحلي.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتابع موقف إدارة وتشغيل شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة موقف إدارة وتشغيل شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ومسئولي الجهات المعنية.
 

... إقرأ المزيد

بعد اجتماع لجنة تسعير الوقود.. هل ترفع الحكومة أسعار البنزين خلال الربع الأول؟

تستعد لجنة تسعير المنتجات البترولية لإعلان هيكل أسعار الوقود الجديدة للربع الأول من 2022، بعد اجتماعاتها المكثفة التي عُقدت مؤخرًا لدراسة محددات الأسعار ومؤثرات صعود وهبوط خام برنت، الذي وصل لنحو 80 دولارًا للبرميل.

... إقرأ المزيد

الكهرباء توقع بروتوكول تعاون لإتاحة السداد الالكترونى وتوريد ماكينات نقاط البيع لشركات توزيع الكهرباء في إطار جهود الدولة المصرية ممثلة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطبيق نظام الدفع الإلكت

في إطار جهود الدولة المصرية ممثلة فى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطبيق نظام الدفع الإلكترونى للتيسير على المواطنين في سداد مستحقات الكهرباء بأنواعها من خلال تطبيق لما له من فوائد ومزايا لجميع الأطراف فقد قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال الشركة القابضة و شركات التوزيع التابعة لها بتوقيع بروتوكول تعاون مع كل من البنك الأهلى وبنك مصر وشركة فورى دهب للخدمات الإلكترونية لاتاحة أحدث وسائل الدفع الالكترونى وتوريد أحدث ماكينات السداد التى تعمل بنظام الاندرويد لتشغيلها بمراكز الخدمة لتنفيذ عمليات السداد 

... إقرأ المزيد

Please wait...