الأحد 28 أبريل 2024 -06:38 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

1,4 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع شمال سيناء التابع لشركة القناة خلال الفترة من يوليو 2014 حتى 2022


استمراراً للمتابعة الدورية التى يقوم بها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لخطط التطوير بشركات الكهرباء ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، وفى إطارالإهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية

... إقرأ المزيد

محمد سعد الدين: قرار الدولة بتعامل التوكيلات الملاحية بالجنيه المصرى تصويب لوضع خاطئ

أشاد الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال بقرار الحكومة المصرية ممثلا في وزارة المالية بشأن مخاطبة رئيس هيئة الاستثمار، لدراسة مدى إمكانية تعامل التوكيلات الملاحية مع شركات تداول الحاويات بالعملة المصرية، وإيقاف التعامل بالعملات الأجنبية فى سداد مصروفات التداول المحلى داخل مصر.

... إقرأ المزيد

وزير الكهرباء: تحديث استراتيجية الطاقة من أجل الهيدروجين الأخضر والإعلان عنها قبل Cop27

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء ما تم انجازه في قطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية، وكيف تحولت مصر من دولة لديها عجز في هذا القطاع لدولة لديها فائض ومصدرة.
 

... إقرأ المزيد

واردات البترول الخام تقود قائمة السلع التى ساهمت فى تراجع الواردات يناير الماضى

قالت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، إن القيمة الإجمالية للواردات المصرية بلغت نحو 6.43 مليار دولار في شهر يناير الماضي، بينما كانت 6.57 مليار دولار في شهر يناير عام 2021، بنسبة انخفاض بلغت 2.2%.

... إقرأ المزيد

ا وزير البترول يستقبل الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبنانى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبنانى والوفد المرافق الذى يزور القاهرة حيث قام الجانبان خلال اللقاء ببحث واستعراض بنود التعاقد لاتفاقية توريد الغاز المصرى إلى لبنان ، والذى شهد توافقاً على معظم بنود الاتفاقية، ويجرى حالياً الانتهاء من الإجراءات اللازمة لبدء تصدير الغاز إلى لبنان الشقيق.

... إقرأ المزيد

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل ممثلى تحالف الوقود الأخضر

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلى تحالف الوقود الأخضر السيد Fredric Belloy المدير التنفيذى للمشروعات الدولية بشركةEDF للطاقات المتجددة والمهندس عمرو الصواف رئيس شركة زيرو ويست لبحث فرص الإستثمار فى مجالات الطاقة وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر وذلك فى اطار جهود مصر فى تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يشهد مراسم التوقيع على اتفاق إطاري للتعاون في مجال الغاز الطبيعي وتصديره بين "إيجاس" المصرية و"إيني" الإيطالية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على اتفاق إطاري للتعاون في مجال الغاز الطبيعي وتصديره، بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وشركة "إينى" الإيطالية، وحضر مراسم التوقيع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد/ كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيني".
ووقع الاتفاق الإطاري الدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والسيد/ جويدو بروسكو، رئيس العمليات بقطاع الموارد الطبيعية بشركة "إينى" الإيطالية.

... إقرأ المزيد

طارق الملا: الإصلاحات الاقتصادية وضعت قاعدة رئيسية لإعادة تصحيح هيكل الطاقة

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فرانس تيمرمانس نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى للصفقة الأوروبية الخضراء والمفوض الأوروبى للعمل المناخى والوفد المرافق له، حيث تم بحث مجالات التعاون المختلفة بين مصر والاتحاد الأوروبى وخاصة في مجالات الطاقة وسبل تكامل جهود التحول الطاقى وتعزيزها لتحقيق المستهدفات المرجوة للحفاظ على المناخ والبيئة.
 

... إقرأ المزيد

الملا: برعت بتروجيت في التصنيع المحلي وتنفيذ المشاريع البترولية والوطنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والمعادن اهتمام الوزارة بالصناعة المحلية للمكون المحلي في المشاريع البترولية ، موضحا أن تميز شركة بترول في هذا المجال خلال السنوات الخمس الماضية هو أمر واقعي وواقعي. تجسيدًا نموذجيًا لهذا الاتجاه كما يمكن من خلال مراكزها الصناعية المتقدمة ، فهي توفر جانبًا مهمًا من احتياجات القطاع النفط هو أحد مكونات المشاريع الجديدة لمصافي النفط والمستودعات الاستراتيجية ، الأمر الذي ينعكس على زيادة المكون المحلي وسرعة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية وفق جدولها الزمني وجودة وكفاءة متميزة ونجاحها في تنفيذ العديد من المشاريع القومية للدولة. يجب على الشركات العالمية الكبرى زيادة قبول بعض أعمالها خارج مصر في بتروغيت

... إقرأ المزيد

Please wait...