الأحد 28 أبريل 2024 -12:54 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

اقتصادي: يتوقع تثبيت لجنة تسعير المواد البترولية لأسعار البنزين والسولارخلال الربع الأول ل٢٠٢٢

 
توقع أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، تثبيت اللجنة الحكومية لتسعير المنتجات البترولية لأسعار البنزين والسولار وذلك خلال اجتماعها المحتمل انعقاده خلال أيام قليلة من الشهر الجاري، موضحا أنه رغم وجود تذبذبات في أسعار النفط الخام عالميا تتجه للارتفاع بسبب أزمة الطاقة التي يشهدها دول العالم إلا أنه من المحتمل أن تقوم لجنة التسعير بتثبيت سعر المواد البترولية.
 

... إقرأ المزيد

مصر تحقق طفرة في صادرات الغاز المسال عام ٢٠٢١

نجحت مصر في تحقيق طفرة ضخمة في صادرات الغاز المسال خلال عام 2021، وتحديدًا في الربع الثالث، جعلها في صدراة الدول العربية، وذلك في إطار جهود الدولة لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

... إقرأ المزيد

غاز مصر تستهدف إيرادات بقيمة 6.8 مليار جنيه خلال 2022

أعلنت شركة غاز مصر، عن الموازنة التقديرية لعام 2022، والتي أظهرت استهدافها زيادة الإيرادات من 5.2 مليار جنيه إلى 6.8 مليار جنيه.

... إقرأ المزيد

تحليل رقمي لقفزة أسعار النفط والغاز في 2021

شهدت أسعار النفط والغاز قفزات قوية في 2021، بعد انهيار تعرضت له العام الماضي نتيجة انتشار فيروس كورونا، وما تبعه من إغلاق اقتصادي على مستوى العالم.

... إقرأ المزيد

حصاد قطاع البترول خلال عام 2021

شهد قطاع البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية تحولات جذرية ونقلة نوعية في السنوات الأخيرة، وذلك في ضوء توجهات الدولة المصرية بالإسراع في خطط تنمية حقول الغاز المكتشفة، ووضع مناطق جديدة على خارطة البحث والاستكشاف، وطرح المزايدات العالمية لجذب مزيد من الاستثمارات،

... إقرأ المزيد

اسعار البنزين والسولار اليوم

تقدم بوابة"الإقتصاد والبنوك" أسعار البنزين بمحطات الوقود بالمحافظات اليوم

... إقرأ المزيد

البترول تبحث مع ميتسوبيشي اليابانية التعاون في الطاقة النظيفة وإنتاج الهيدروجين الأزرق

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كينتارو هوسومى رئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم بحث سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية.

... إقرأ المزيد

وزير البترول يبحث مع الكونجرس الأمريكي التنسيق في منتدى غاز شرق المتوسط ومؤتمر المناخ

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة عدداً من اللقاءات الثنائية في العاصمة الامريكية واشنطن مع عدد من نواب الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكى ، حيث التقي كل من براين ماست وكلوديا تيني وبيتر ميجير وتيد دويتش نواب الكونجرس و اعضاء لجنة الشئون الخارجية واللجان الفرعية للشرق الأوسط و الطاقة والبيئة ، و السيناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الامريكي وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.

... إقرأ المزيد

وزير الكهرباء: قدرات الطاقة المتجددة ستصل إلى 10 آلاف ميجا وات بنهاية 2030

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي القدرات المركبة من الطاقات المتجددة يتوقع أن تصل إلى حوالى 10 ألاف ميجاوات بنهاية عام 2023.

... إقرأ المزيد

وزير البترول: 9.5 مليار جنيه فائض الميزان التجاري البترولي خلال 2020/2021

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أن التحديات التى تواجهها مصر تستطيع التغلب عليها من خلال الحوار والنقاش المثمر بين كل الأطراف فى الدولة وهو ما يتحقق منذ ثورة 30 يونيو 2013 التى صاحبها إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى متضمناً إصلاح دعم الطاقة من خلال برامج الحماية الاجتماعية .

... إقرأ المزيد

Please wait...