الأحد 28 أبريل 2024 -12:09 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مؤشرات إيجابية لإنتاج الثروة البترولية خلال 8 سنوات.. معدلات غير مسبوقة للغاز

شهد معدل الإنتاج من الثروة البترولية زيادة مضطردة خلال الثماني سنوات الماضية، وكانت أهم مؤشرات ذلك ما يلى:

... إقرأ المزيد

وزير البترول: بدء إجراءات إقامة منطقة بترولية جديدة "الحديثة" بالتبين

اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية البدء في إجراءات وخطوات اقامة المنطقة البترولية في منطقة التبين بالقاهرة الكبري "المنطقة الحديثة" علي مساحة 1000 فدان والمخطط لها أن تضم عددا من المشروعات في مقدمتها التوسعات 

... إقرأ المزيد

وزير البترول يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الاردنى فى عمان.. تفاصيل

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع نظيره الاردنى الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردنى على مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجالات التعدين والبترول والغاز وصناعة البتروكيماويات وذلك خلال زيارته للاردن للمشاركة في المؤتمر الاقليمى لحوار الطاقة المستقبلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا والذى نظمته وزارة الطاقة بالاردن.
 

... إقرأ المزيد

تعرف على أهم إنجازات وزارة البترول خلال الفترة يولية 2014/ يونيو 2022

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تطوير الأداء داخل قطاع البترول والإصلاحات الشاملة التى نفذتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى مكنت القطاع من مواجهة تحديات غير مسبوقة يمر بها العالم متمثلة فى التحديات الناجمة عن جائحة كورونا والآن الأزمة الروسية الأوكرانية التى يتم التعامل مع آثارها وفق سيناريوهات لم يكن إعدادها ممكناً لو تأخر الإصلاح والتحديث والتطوير الذى نجح فى القضاء على الأزمات التى كانت تعيشها مصر .
 

... إقرأ المزيد

وزارة البترول: 99% نسبة الإنجاز فى حسم شكاوى المواطنين عبر منظومة الشكاوى الحكومية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول أولى اهتماماً كبيراً بحل شكاوى المواطنين والاستجابة الفورية لها في اطار حرصه على تذليل اى صعوبات تواجههم واداء الخدمات المتنوعة التي يقدمها القطاع للمواطن في حياته اليومية بكفاءة عالية تحقق رضا المستخدمين ولاسيما توفير الوقود واستخدام الغاز الطبيعى بالمنازل والسيارات وغيرها.
 

... إقرأ المزيد

أسعار النفط تسجل 120.48 دولار لبرنت و119.47 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 120.48دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 119.47 دولار للبرميل.
 

... إقرأ المزيد

وزير البترول يتابع منظومة تأمين امدادات الوقود وتوافرها محلياً

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع عدد من قيادات قطاع البترول في اطار المتابعة المستمرة لمنظومة تأمين إمدادات الوقود محلياً من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى للوفاء بإحتياجات المواطنين والقطاعات  الاقتصادية المستهلكة مثل قطاع الكهرباء وغيرها .
 

... إقرأ المزيد

الكهرباء.. ترشيد استهلاك التكييف وغلاية المياه والفرن والمكواة لضبط الفاتورة

نرصد لقرائنا، الأجهزة الكهربائية التى تعتبر سببا رئيسيا فى ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف إذا لم يتم استخدامها بشكل سليم لا يؤثر على نمط الاستهلاك اليومى.

... إقرأ المزيد

وزير البترول يشارك في جلسة الصناعة الخضراء بمؤتمر مصر تستطيع

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى جلسة نقاشية تحت عنوان "الصناعة الخضراء ... الطريق إلى قمة المناخ COP27" وذلك ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة الذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

... إقرأ المزيد

الملا يلتقى رئيس وزراء بلغاريا في دافوس

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في دافوس مع السيد كيريل بيتكوف رئيس وزراء بلغاريا على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمى .

... إقرأ المزيد

Please wait...