السبت 04 مايو 2024 -04:07 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

جناح مصر يناقش العلاقات الثقافية التاريخية مع الإمارات في معرض أبو ظبي للكتاب

شهد الجناح المصري جناح «ضيف الشرف»، في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، بدورته الثالثة والثلاثين، عقد ندوة بعنوان «العلاقات الثقافية والتاريخية المصرية الإماراتية»، ضمن محور «ضيف الشرف»،  شارك فيها: د. صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، والدكتور علي بن تميم رئيس مركز اللغة العربية بأبو ظبي، وأدارها الكاتب والناقد الأدبي إيهاب الملاح، ودار مسارها حول العلاقات الأخوية والثقافية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين.

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 857 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل 2024م، من انتزاع 857 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 75 لغمًا مضادًا للدبابات، و782 ذخيرة غير منفجرة.

... إقرأ المزيد

ولي عهد الشعودية يؤكد الرئيس الفلسطيني.. ويؤكد دعم المملكة للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض مساء أمس، فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالرياض.
 

... إقرأ المزيد

وزير الخارجية:يُشارِك في الاجتماع الوزاري مع عدد من الدول العربية والأوروبية لدعم جهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن السيد سامح شكري وزير الخارجية شارك يوم ٢٩ أبريل الجاري في الاجتماع الوزاري التنسيقي لعدد من الدول العربية والأوروبية وجامعة الدول العربية لبحث التحركات اللازمة لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي المُنعقِدة في الرياض.
 

... إقرأ المزيد

الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. نوفمبر المقبل

  
وقعت الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار، اتفاقية مع الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، لاستضافة مؤتمر الاستثمار العالمي بنسخته الثامنة والعشرين خلال الفترة 25 - 27 نوفمبر 2024 في الرياض، وذلك في إطار حرص المملكة على قيادة التحول الرقمي والاستدامة والتعاون العالمي في قطاع الاستثمار، مما يؤكد موقع المملكة بصفته مركز استثمار عالمي للترويج لبيئة الأعمال الواعدة في المملكة، بالإضافة إلى مناقشة قضايا التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار المختلفة حول العالم.

... إقرأ المزيد

وزير الخارجية السعودية يُشارك في جلسة بعنوان من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب بالمنتدى الاقتصادي العالمي

شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في جلسة بعنوان "من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب: إعادة بناء الثقة"، وذلك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض.

... إقرأ المزيد

العاصمة الإدارية تستقبل خالد بن عبد الله نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و العسومي رئيس البرلمان العربي

استقبل المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين والسيد/عادل العسومي رئيس البرلمان العربي ووفد مرافق وذلك على هامش المؤتمر السادس للبرلمان العربي الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية , استهلت الزيارة بعرض فيلم وثائقي عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يوضح مراحل تطوره وما تم فيه من إنجازات حتى الآن.
 

... إقرأ المزيد

ماجد الفطيم تحتفل بيوم اليتيم بالتعاون مع دور أيتام محلية في مراكز التسوق الخاصة بها في مصر

 احتفلت شركة ماجد الفطيم، الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بيوم اليتيم في مصر، حيث استقبلت 250 طفلاً للاستمتاع بقضاء يوم في مراكز التسوق الخاصة بها بالتعاون مع منظمات المجتمع الأهلي، مثل جمعية بشرة الخير، وجمعية شباب مصريين، وجمعية البلسم الشافي الخيرية، وجمعية كفالة اليتيم الخيرية. وقد قضى الأطفال يوماً مميزاً في مول مصر، وسيتي سنتر ألماظة، وسيتي سنتر الإسكندرية، وسيتي سنتر المعادي .

... إقرأ المزيد

أكثر من 100 جناح لخدمات المعتمرين والزوار بمنتدى العمرة والزيارة

يشهد منتدى "العمرة والزيارة" المُقام بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمدينة المنورة، مُشاركة أكثر من 100 جناح، لاستعراض خدمات شركات السياحة والسفر ووكالات العمرة، إضافةً إلى المؤسسات الأكاديمية والبحثية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومطوري الخدمات، إلى جانب قطاعات الضيافة والتموين والإعاشة والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتقنية والاتصالات والذكاء الاصطناعي والخدمات البنكية وشركات التأمين وغيرها من الخدمات المرتبطة بالعمرة والزيارة.

... إقرأ المزيد

مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

دشنت مكتبة الملك فهد الوطنية مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها المختلفة في علم المكتبات والمعلومات والتاريخ والتراث السعودي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

... إقرأ المزيد

Please wait...