السبت 18 مايو 2024 -03:18 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

السعودية ضمن أكثر 5 دول على مستوى العالم في عدد مقاعد "آيسف 2024"

تحتل المملكة العربية السعودية مكانة بارزة ضمن الدول الـ 5 الأعلى عالميًا في عدد المقاعد المشاركة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024" الذي يقام في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بواقع 35 مقعدًا، وتبرز المملكة بصفتها أعلى دولة عربية في هذا الإنجاز.
 

... إقرأ المزيد

اللجنة الفنية السعودية - المصرية للنقل البحري والموانئ تختتم أعمال اجتماعات الدورة الثامنة بالإسكندرية

اختتمت اللجنة الفنية السعودية - المصرية للنقل البحري والموانئ أعمال اجتماعات الدورة الثامنة في الإسكندرية بمصر، حيث رأس الجانب السعودي وكيل النقل البحري المكلف بالهيئة العامة للنقل المهندس عصام بن محمد العماري، وعن الجانب المصري رئيس قطاع النقل البحري اللواء رضا أحمد إسماعيل، بحضور القنصل العام للمملكة في مدينة الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان وعدد من الجهات الشريكة في القطاع.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مركز غسيل الكلوي ويوقع اتفاقية لتشغيل بنك الدم الوطني في الصومال

واصل مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

... إقرأ المزيد

رئيس الغرفة التجارية للجيزة يبحث مع رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا  سبل التعاون المشترك

التقى المهندس  /أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية السيد "م.محمد الرعيض " رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا ،  في إطار زيارته الحالية لمدينة مصراتة ، حيث تناول اللقاء التعريف بالأنشطة الاقتصادية بالمدينة والفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها بالشراكة مع الجانب الليبي 
 

... إقرأ المزيد

رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي تستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام بالهدايا والمصاحف

استقبلت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي؛ طلائع حجاج بيت الله الحرام الواصلين إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج بالهدايا والمصاحف والكتيبات التوجيهية والإرشادية بلغاتهم، وسط أجواء عامرة بالفرح وغامرة بالدموع من حجاج بيت الله الحرام.

... إقرأ المزيد

السعودية توقع مذكرة انضمام مع جونسون كنترولز العربية لتبريد الحرم المكي وإعادة تأهيل نظام التبريد في الحرم النبوي

وقّعت هيئة تنمية الصادرات السعودية مذكرة انضمام مع جونسون كنترولز العربية لفتح حساب إستراتيجي للشركة لدى الهيئة، تماشيًا مع جهود تنمية الصادرات السعودية غير نفطية القادرة على المنافسة العالمية ضمن رؤية المملكة 2030.
 

... إقرأ المزيد

المملكة ترحب بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة قراراً يقرُّ بأن دولة فلسطين مؤهّلة للعضوية الكاملة بها


المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- السبت 11 مايو 2024مأعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية الساحقة، قراراً يقرُّ بأن دولة فلسطين مؤهّلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وفقاً للمادة 4 من ميثاقها، ويمنحها حقوقاً ومزايا إضافية، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بشكلٍ إيجابي في هذه المسألة.
 

... إقرأ المزيد

التحول في القطاع البيئي في المملكة.. بوادر صياغة مستقبل الحقبة الخضراء

تتجه المملكة في طريق التحول نحو الاستدامة البيئية وفق مستهدفات رؤيتها المستقبلية 2030 بخطى اتسمت في مراحلها بتقديم تجارب ناجحة إقليميًّا وعالميًّا عبر الحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية الغطاء النباتي وتنميته، وتقليل التعديات عليه، واستعادة التنوع الأحيائي وتعزيز نمائه وازدهاره، وحماية الموائل الفريدة والمحميات الطبيعية، الأمر الذي يسهم في التخفيف من آثار التغير المناخي، والحد من التصحر، وكلها مرتكزات رئيسة لبيئة أكثر استدامة، ينعم فيها هذا الجيل والأجيال القادمة وترتقي جودة حياتهم.
 

... إقرأ المزيد

سمو وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض اليوم ، دولة رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

... إقرأ المزيد

Please wait...