الأحد 28 أبريل 2024 -10:36 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

بيع 1.2 مليون قنطار بـ6.2 مليار جنيه من خلال المزادات وفقاً لتفرير النهائي لمنظومة تداول القطن

 
استعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، التقرير النهائي لمنظومة تداول القطن الجديدة والتي تم تعميمها على مستوى الجمهورية خلال الموسم 2021/2022، في إطار الاهتمام بمحصول القطن وتحسين جودته مع تنظيم عملية التداول وفقا للأسعار العالمية.
 
 
 
 
 

... إقرأ المزيد

«وزارة الزراعة»: 198 مستفيد من مشروع البتلو بمحافظة أسوان بقيمة 20.15 مليون جنيه

كشف مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد المستفيدين من المشروع القومي لأحياء البتلو بمحافظة أسوان بلغ حوالي 198 مستفيد، باجمالي 2015 رأس تم تمويلها، بقيمة قروض 20 مليون و 150 الف جنيه.

... إقرأ المزيد

التنمية المحلية : البدء في نقل مقلب السنبلاوين ودكرنس بالدقهلية

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإسراع فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة لمدة 4 سنوات ونقل كافة مقالب القمامة التاريخية بمختلف المحافظات بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

أعطى أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم إشارة البدء لنقل مقلب السنبلاوين التاريخي علي مساحة 2 فدان بإجمالي 126 الف طن ، ومقلب دكرنس علي مساحة 2,5 فدان بإجمالي 150 الف طن .
 

... إقرأ المزيد

الزراعة :إقامة معرض زهور الربيع منتصف فبراير ٢٠٢٢

وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إقامة معرض زهور الربيع في دورته التاسعة والثمانون، في منتصف فبراير المقبل، حتى نهاية مارس بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

 
ومن جانبه، قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن وزير الزراعة شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار وتطبيق التباعد الاجتماعي.
 

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة يبحث مع قيادات الوزارة الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي خلال افتتاحات الصعيد

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع قيادات الوزارة وبحث معهم الإسراع في تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الافتتاحات الرئاسية للمشروعات التنموية في محافظات الصعيد.
 

... إقرأ المزيد

١٦ مليار جنيه استثمارات وزارة الموارد المائية والري خلال 2021

وصول قيمة استثمارات وزارة الموارد المائية والري خلال عام 2021 إلى 16 مليار جنيه، لافتاً إلى أن الاستثمارات بمشروعات تنمية الموارد المائية باستخدام المياه الجوفية وحصاد مياه الأمطار والسيول بلغت قيمتها 1.2 مليار جنيه، وأبرزها استغلال 6.2 مليار م3 من المياه السطحية و4.4 مليار م3 من المياه الجوفية العميقة.

... إقرأ المزيد

محافظ المنوفية : التدخل السريع ترفع أكثر من ٥ ألاف طن تجمعات قمامة وتراكمات هدم بمركز أشمون خلال أسبوع .

تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الجهود ورفع تجمعات القمامة وتراكمات الهدم والبناء بنطاق المحافظة للحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي وتوفير بيئة صحية تليق بالمواطنين .

... إقرأ المزيد

بفترة سداد 10 سنوات دون فائدة نهائيًا.. كيف تستفيد من مبادرة الري الحديث؟

في ظل اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي بكافة مجالاته الإنتاجية، وفي ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وفي مقدمتها القطاع الزراعي، أصدر البنك المركزي المصري مبادرة لتمويل التحول لاستخدام وسائل الري الحديث في الأراضي الزراعية، يتم من خلالها السماح بتمويل الجمعيات التعاونية الزراعية أو المنشأة بغرض التحول لطرق الري الحديثة عن طريق البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي.

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة يتفقد المشروعات التنموية بمنطقة توشكى ويوجه بالتوسع في الأصناف عالية الإنتاجية

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بزيارة إلى منطقة توشكى لمتابعة كافة المشروعات الزراعية هناك، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمتابعة العمل في كافة المشروعات بجميع المحافظات.

... إقرأ المزيد

الزراعة: مركز البحوث الزراعية ينظم 170 مدرسة حقلية خلال الموسم الشتوي الحالي

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح وتحت رعاية د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية يُنفذ المركز في الموسم الشتوي الحالي (170) مدرسة حقلية يتم تنفيذها في عدد (22) محافظة على مستوى الجمهورية
 

... إقرأ المزيد

Please wait...