الخميس 28 مارس 2024 -09:50 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

ارتفاع زراعات الأقطان طويلة التيلة لـ171.3ألف فدان فى17محافظة بزيادة 41.5‎‎%

ارتفعت زراعات القطن المصرى طويل التيلة فى 17 محافظة ومنطقة إلى  171.3 ألف فدان حتى اليوم الأربعاء، بنسبة زيادة 41.5‎ % عن نفس الفترة من الزراعات الموسم الماضى، بحسب إحصاءات الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن.
 

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة: الدولة تدعم المحاصيل الاستيراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي

القصير: الفلاح المصري يحقق أعلى انتاجية للقمح من وحدتي الأرض والمساحة

... إقرأ المزيد

التخطيط تستهدف زيادة الرقعة الزراعية نصف مليون فدان خلال العام المالى الجديد

تستهدف الحكومة خلال العام المالى الجديد زيادة الاعتماد على الذات في الزراعة المصرية لتوفير الأمن الغذائي،  نتيجة انشائها العديد من المشروعات، ولذا تَحرِص خطة عام 22/2023 على رصد ومُتابعة التطوّرات في إنتاجية الـمحاصيل الرئيسة، وتتبّع نِسَبْ التحسّن في درجة الاكتفاء الذاتي منها، وفقًا لـمُستهدفات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
 

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة يتفقد سير العمل بأجهزة الوزارة الخدمية خلال اجازة العيد

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اقسام المعمل المركزي لتحليل المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، للاطمئنان على سير العمل خلال اجازة عيد الفطر المبارك.
واكد وزير الزراعة ان كافة القطاعات الخدمية بالوزارة في حالة عمل دائم خلال فترات الاجازة والراحات، وذلك لتقديم الخدمات للمواطنين والمزارعين والمربيين، ودعم قطاع الصادرات الزراعية المصرية.

... إقرأ المزيد

الزراعة: نستعرض أهم الأرقام حول صناعة الدواجن في مصر

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع "أرقامX الزراعة"، استعرض خلاله أهم الارقام الخاصة بصناعة الدواجن في مصر.
وأشار الإصدار إلى أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي ١,٤ مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي ٣٢٠ مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي ١٤ مليار من بيض المائدة.

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة يبحث مع سفير كوت ديفوار آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي استقبل السفير ثيموتي ايزوان سفير جمهوريه كوت ديفوار بالقاهرة والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وكذلك زيارة وزير إلى كوت ديفوار الشهر القادم للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة التصحر (cop 15 ) نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

... إقرأ المزيد

زراعة 20 ألف فدان قطن فى محافظات وجه قبلى وتوقعات بارتفاعها لـ34.5 ألف

كشفت الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن برئاسة الدكتور محمد خضر ، أن زراعات القطن جيزة 95 ستشهد زيادة كبيرة في محافظات وجه قبلى عكس السنوات الماضية ، لافتا  أن الزيادة ستكون كبيرة ، مقارنة بالموسم الماضى ففي الفيوم تم زراعة 12182 فدان جيزة 95 ومتوقع زراعة 21295 فدان ، وفى بنى سويف تم زراعة 6290 فدان .

... إقرأ المزيد

الزراعة : اهتمام كبير بملف إنتاج التقاوى تواكب النهضة الزراعية التي تشهدها مصر في عهد الرئيس السيسي


النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي كان لابد وأن يواكبها اهتمام كبير في مجال إنتاج التقاوى الجيدة ،ولذلك ومنذ توليه المسئولية أعطى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أولوية قصوى لملف إنتاج التقاوي التي تحقق أعلى انتاجية وتتأقلم مع التغيرات المناخية وكذلك قليلة استخدام المياه مع الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تسهم في إستنباط أصناف وهجن جديدة من التقاوى والبذور

... إقرأ المزيد

نشاط الزراعة والصيد يستحوذ على 19.2% من نسبة المشتغلين عام 2021

أظهرت النشرة السنوية المجمعة لنتائـج بحـث الـقوى العاملة عام 2021، توزيع عدد المشتغلين في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، حيث بلغ تقدير قوة العمل 29.358 مليون فرد عام 2021، "24.296 مليون فرد ذكور، 5.062 مليون فرد من الإناث" مقابل 28.458 مليون فرد عام 2020.

... إقرأ المزيد

واردات مصر من القمح تسجل 171 مليون دولار أوائل 2022

تراجعت الواردات المصرية من القمح فى شهر يناير الماضى، وفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حيث بلغت القيمة الإجمالية لواردات الشهر نحو 171.3 مليون دولار، بينما كانت 298.6 مليون دولار في شهر يناير عام 2021، بتراجع بلغ نحو 42.6%.

... إقرأ المزيد

Please wait...