الزراعة :إقامة معرض زهور الربيع منتصف فبراير ٢٠٢٢

الإثنين 03 يناير 2022 -03:27

معرض الزهور

الإقتصاد والبنوك
وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إقامة معرض زهور الربيع في دورته التاسعة والثمانون، في منتصف فبراير المقبل، حتى نهاية مارس بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.
 
 
ومن جانبه، قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن وزير الزراعة شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار وتطبيق التباعد الاجتماعي.

 
وأضاف عزوز، أنه سوف يقام على هامش المعرض "الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للتمور"، مشيرًا إلى تشكيل لجنة منظمة للمعرض تضم المختصين بالوزارة وممثلين للعارضين، وتقوم اللجنة بإعداد المخطط العام للمعرض والحل الفوري لأي مشكلة تواجه العارضين والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتوفير سبل الراحه للزائرين.

 
جدير بالذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على 14 فدانا تمثل نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما.

 
ويشهد المعرض اهتماما متزايدا كل عام وتهدف الوزارة إلى تحويله إلى حدث ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.