السبت 18 مايو 2024 -11:49 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

ابتكار سعودي لعصا ذكية تساعد كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة

كشف المؤسس السعودي لشركة تقنية في وادي السيليكون فالي أحمد الغازي، عن ابتكار عصا ذكية تحمل اسم "Can Go"، مزودة باتصال خلوي مدمج ونظام تحديد مواقع عالمي، لمساعدة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة على البقاء مستقلين، إلى جانب إتاحة وصول رسائل إلى الأبناء أو الأسر عن أوضاع والديهم من كبار السن ومقدار حركتهم وخطواتهم كوسيلة للعناية والاطمئنان عليهم عن بعد.
 

... إقرأ المزيد

وصول طائرتتي إغاثة سعودية لمدينة العريش وعلى متنهما سيارتي نقل ورافعتين شوكيتين لتسهيل نقلها للشعب الفلسطيني

وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية الطائرتان الإغاثيتان السعوديتان، اللتان سيرهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع.
 

... إقرأ المزيد

وزير العدل يبحث مع سفيرة مملكة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي

 استقبل المستشار عمر مروان، وزير العدل بجمهورية مصر العربية، سعادة السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.
 

... إقرأ المزيد

شيخ عبدالرحمن السديس يلتقي الدفعة الثالثة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة

التقى معالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

... إقرأ المزيد

الإخلاء الطبي ينقل حالة طبية لاستكمال علاجها في المملكة العربية السعودية

تابعت سفارة ‎المملكة العربية السعودية لدى جمهورية ‎مصر العربية، اليوم، بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية، نقل مواطن حالته الطبية حرجة من مطار ‎القاهرة الدولي، عبر طائرة الإخلاء الطبي، لاستكمال علاجه في ‎المملكة.

... إقرأ المزيد

"عُمان بناء دولة عصرية"..شهادة من الداخل على عبور عُمان نحو العصور الحديثة


يقدم جون تاونسند في كتابه "عُمان.. بناء دولة عصرية"، مجموعة كبيرة من التفاصيل غير المعلنة التي رافقت أيام حكم السلطان سعيد بن تيمور وبدايات حكم السلطان قابوس بن سعيد، وهي فترة شهدت سلطنة عُمان خلالها انتقالا جذريًّا ظهرت آثاره في بناها الإدارية والاقتصادية كافة.

... إقرأ المزيد

الجناح السعودي بمعرض إكسبو الدوحة ينقل زواره في رحلة تاريخية لاستكشاف تراث المملكة العريق في يوم التأسيس

احتفى جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو الدوحة 2023م للبستنة، بذكرى يوم التأسيس للمملكة والذي يوافق 22 فبراير من كل عام، بتقديم تجارب تراثية وثقافية تحكي قصة إرث وطني سعودي راسخ، في رحلة تأخذ زوار الجناح لاستكشاف تراث المملكة العريق في هذه المناسبة التاريخية التي تحمل الكثير من المعاني الوطنية.
 وتضمنت الاحتفالات التي أضاءت إكسبو الدوحة فعاليات متنوعة تعكس الهوية والتراث السعودي الغني والفريد، ومن بين هذه الفعاليات، عروض الفنون الشعبية والموسيقى التقليدية، والعرضة السعودية، وعروض الأزياء التقليدية، وعروض الفنون التشكيلية التي تعكس جماليات الثقافة السعودية، إضافة إلى الحرف اليدوية التي تجمع بين حنين الماضي وإبداع الحاضر.

 

... إقرأ المزيد

قرية التأسيس بالطائف تنقل السياح في رحلة زمنية امتدت لأكثر من 300 عام

جذبت قرية التأسيس في الطائف عدد من السياح الأجانب والمقيمين، و نقلتهم في رحلة زمنية ممتدة لأكثر من 300 عام، تحكي من خلالها تجارب وقصصا وموروثا ثقافيا يوضح أساليب وطبيعة الحياة السعودية في ذلك الوقت.

... إقرأ المزيد

Please wait...