السبت 18 مايو 2024 -12:21 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

برئاسة ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء معاناة الفلسطينيين

 رأس  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في الرياض.

... إقرأ المزيد

السعودية تدشن مشاركتها في معرض لندن الدولي للكتاب 2024

دشنت المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة جناحها المشارك في معرض لندن للكتاب 2024، وذلك في مركز المعارض أولمبيا لندن بالعاصمة البريطانية لندن، الذي يقام اليوم ويستمر حتى الـ 14 مارس الجاري، حيث يتيح جناح الهيئة فرصة للتواصل بين الناشرين والوكلاء الأدبيين السعوديين مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُعزز الحوار الثقافي وتبادل الخبرات وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز حضور دور النشر والوكلاء الأدبيين السعوديين على الساحة العالمية.
 

... إقرأ المزيد

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تنظم الخميس المقبل معرضًا للمصاحف المذهّبة والمُزخرفة النادرة

تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الخميس المقبل معرضًا للمصاحف الشريفة المذهّبة والمزخرفة النادرة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم 1445 هـ.
 

... إقرأ المزيد

وزارة الثقافة السعودية تُطلق الخطة الوطنية لجمع وتوثيق وأرشفة وإدارة أصول وعناصر التراث الثقافي

أطلقت وزارة الثقافة مشروع الخطة الوطنية لجمع وتوثيق وأرشفة وإدارة أصول وعناصر التراث الثقافي، كمبادرةٍ وطنية ضمن مركز ذاكرة الثقافة السعودية؛ تهدف إلى الحفاظ على النسيج الغني للتراث الثقافي بالمملكة من منطلق بناء ذاكرةٍ للثقافة السعودية، مشتملةً على مسحٍ شامل للكنوز الثقافية المادية، وغير المادية، التي تُشكّل خط الأساس للهوية الوطنية.

... إقرأ المزيد

كلمة السفير أسامة بن أحمد نقلي بمناسبة الاحتفال بيوم العلم السعودي

بمناسبة الاحتفال بيوم العلم للمملكة العربية السعودية الذي يوافق الحادي عشر من مارس، صرح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي بما يلي:

... إقرأ المزيد

أمين مجلس شؤون الأسرة ترأس وفد المملكة المشارك في الدورة الـ 68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة CSW

ترأس الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW)، المقامة في مقر اللجنة الدائم بمدينة نيويورك، خلال الفترة 11 - 24 مارس الجاري، وتنعقد هذا العام 2024 تحت عنوان "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور جنساني".

... إقرأ المزيد

تهيئة مسجدي الميقات بالطائف لخدمة معتمري بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك

هيأت الإدارة العامة للمساجد بمحافظة الطائف مسجدي الميقات بوادي السيل الكبير "قرن المنازل" ووادي محرم بالمحافظة لخدمة معتمري بيت الله الحرام مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...