انطلاق معرض عقارات النيل للمرة الأولى بنيوجيرسى فى أكتوبر

الثلاثاء 18 يوليو 2023 -02:29

الدكتور باسم كليلة

محمود يوسف


تستعد شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المؤتمرات والمعارض لإطلاق النسخة العاشرة من معارض «عقارات النيل»، للمرة الأولى بولاية نيوجيرسى الأمريكية، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصرى، وبدعم السفيرة سها الجندى، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

ومن المقرر إقامة النسخة العاشرة من معرض «عقارات النيل» في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2023 بمركز المعارض والمؤتمرات بولاية نيو جيرسى.

ويُعد معرض «عقارات النيل» المعرض العقارى المصرى الأول الذي يُقام بالولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية مجلس الوزراء.

من جانبه، أشاد الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»، بجهود الحكومة المصرية في دعم ملف تصدير العقارات وتذليل جميع العقبات لدفع ذلك الملف المهم، الذي سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والعملة الصعبة إلى البلاد، ومن ثَمَّ تقوية الاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن وزارة الهجرة ستشارك خلال النسخة العاشرة بمعرض «عقارات النيل» بجناح خاص، وسيتم ترتيب العديد من اللقاءات بين السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة والجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لبحث مطالبهم وتحفيزهم على شراء العقارات والاستثمار بوطنهم الأم مصر.

وأضاف أنه جارٍ الترتيب لتنظيم حلقة نقاشية على هامش المعرض لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحديث عن الفرص وحجم الإنجاز الذي تم بمشروع العاصمة الإدارية، الذي يُعد إحدى أهم مدن الجيل الرابع بمصر.
وأوضح أنه تم اختيار ولاية «نيوجيرسى» بالولايات المتحدة الأمريكية لإقامة المعرض نتيجة لعدة عوامل، من بينها تواجد أكبر عدد من الجالية العربية والمصريين مقارنة بالولايات الأخرى، ويُقدر عدد المصريين بها بحوالى 400 ألف مصرى.
وتابع: «كما تتميز بكونها الولاية الأقرب إلى نيويورك، وقامت الشركة بإجراء دراسات واسعة للتعرف على المطالب والعقارات المستهدفة من قِبَل الجالية العربية والمصرية، واستحوذت العاصمة الإدارية والساحل الشمالى والبحر الأحمر على تفضيلات العملاء».

وأضاف أن المعرض سيضم باقة من أكبر مطورى القطاع العقارى الذين سيتم انتقاؤهم بعناية شديدة، كما تقررت مشاركة أحد البنوك الحكومية الكبرى لتقديم التيسيرات المالية للعملاء، ومن بينها فتح الحسابات البنكية وتحويل الأموال وأيضًا تقديم التمويل العقارى.