الإسكان تتعاقد مع الشركة المصرية السعودية لتطوير قطعة أرض بجوار مارينا العلمين

الخميس 06 أبريل 2023 -12:23

الساحل الشمالي

الاقتصاد والبنوك

قال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة حصلت على قطعة أرض مملوكة لوزارة الإسكان، وتقع بجوار مارينا العلمين بالساحل الشمالي، لإقامة مشروع عمراني متكامل.

وأشار الطاهر، في تصريحات، إلى أنه جار إنهاء أعمال التصميمات ووضع التكلفة المبدئية للتنفيذ فضلا عن تسعير سعر البيع المرتقب، عقب الطرح، كما سيتم وضع الدراسات الخاصة بالسوق في ظل اضطرابات مدخلات مواد البناء.

وأشار إلى أن منطقة الآثار بجوار مارينا تقدر بحوالي 250 فدانا، وتضم متحفا مفتوحا بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع هيئة الآثار، لافتا إلى أن السوق العقاري قادر على تخطي الأزمات، باعتباره الأكثر رواجا وقائم على طلب حقيقي.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية المصرية للتعمير، تكونت بقانون خاص عام 1975 باتفاقية بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والحكومة السعودية ممثلة في وزارة المالية السعودية.

وسبق وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على أهمية المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بهدف تنمية الساحل الشمالي، وإنشاء مدن عمرانية حضارية مُخططة، تُسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرصٍ مختلفة للاستثمار، إلى جانب الهدف الأهم المُتمثل في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، موضحا أن ما تحقق في تلك المنطقة خلال الفترة القصيرة الماضية يُعد إنجازًا بكل المقاييس، مشيرا إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ المخططات التنموية المختلفة.