الأزمات تلاحق مشروع فوكا باي.. عدم صدور القرار الوزاري وتوقف التراخيص

الخميس 22 سبتمبر 2022 -12:13

أرشيفية

أمير العسيرى
كشفت مصادر خاصة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن هناك بعض الخلافات حول عقد مشروع فوكا باي تعوق الشركة عن العمل في تنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من المشروع والمتضمنة تسليم الوحدات المتبقية بما يوازى 1000 وحدة للعملاء .

وقالت المصادر إن قيام الشركة ببيع الوحدات للعملاء قبل الحصول القرار الوزارى والتراخيص اللازمة للبناء يعد مخالفة في حالة حدوثها بالفعل قد تعرضها إلي المسألة القانونية.

ومن ناحية أخري تشهد أروقة الشركة حالة من التذمر لدي العملاء بسبب التأخر في استلام الوحدات الخاصة بهم لمدة طويلة . وكانت شركة تطوير أعلنت في يونيه الماضي توقيع العقود النهائية بشأن ملف التصالح الخاص بمشروع فوكا باى بمنطقة رأس الحكمة فى الساحل الشمالى مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. يذكر أن المشروع متوقف منذ أكثر من عامين ونصف وكانت بداية الأزمة القائمة بين شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، ونائب مأمور "اتحاد ملاك الأمين" تطور جديد لاصرار الشركة عن تغاضي الشكوى المقدمة من المالك الحقيقي للأرض محل النزاع. وتم تقديم بلاغ للنائب العام يفيد باستيلاء شركة تطوير مصر للاستثمار السياحي واستصلاح الأراضي على أموال مبروك شبل نائب مأمور "اتحاد ملاك الأمين" والمالك بنسبة 33.3 في المائة من مشروع "فوكا باي" وتوجيه تهمة جديدة للشركة بأنها تبيع ما لاتمتلك وتعرض مال الملاك الجدد للخطر، بعد الاستيلاء على المشروع وبيع ملك الغير دون وجه حق. وقامت لجنة من مجلس مدينة الضبعة المصرية، برئاسة نائب رئيس مركز ومدينة الضبعة ترافقها قوة من قسم شرطة الضبعة برئاسة نائب مأمور القسم وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ مطروح لوقف أي أعمال بموقع الشركة المصرية للتنمية العمرانية داخل نطاق الوحدة المحلية لقرية "فوكا باي" والتحفظ على كل المعدات بالموقع وذلك طبقًا لقرار إيقاف أعمال رقم ١ لسنة ٢٠١٨. وتم الاخطار بالتحفظ على "السيارة رقم ي ف ٤٢٦٥ مرور الجيزة" ماركة مرسيدس مجهزة بخلاطة خرسانة، لحين استكمال الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة بما تم تنفيذه، وقررت إيقاف الأعمال بقرية فوكا باي بالساحل الشمالي