الهلال الاحمر المصري ينجح في تفعيل نقطة الخدمات الإنسانية على الحدود الأوكرانية البولندية

الجمعة 18 مارس 2022 -05:29

الهلال الاحمر المصري

محمد عبد المنصف
في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية من منطقته بقلق بالغ بشأن عودة المواطنين المصريين الذين تقطعت بهم السبل بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ، وفي خطوة أخرى لما تقوم به الدولة المصرية لدعمها. إجلاء وعودة المصريين إلى البلاد حيث عقد فريق الإغاثة الدولية الثاني لصالح الهلال الأحمر المصري برئاسة المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر ومشرف غرفة العمليات السيد لطيف غيث. عند افتتاح أول نقطة خدمة إغاثة في دولة بولندا عند معبر ميديكا.
يأتي ذلك في أعقاب جهود التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وبدعم من وزارة الخارجية المصرية ممثلة بالسفارة المصرية لبولندا ، وجهود التنسيق مع الصليب الأحمر البولندي والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر ، حيث النقطة من الخدمات مكان سلام للمصريين والعرب العائدين من أوكرانيا تتيح لهم تسهيل عملية عودتهم إلي البلد من خلال تسهيل أوراقهم وتوفير خطوط هاتفية لطمأنة أقاربهم وكذلك تقديم خدمات لوجستية مجانية من النقل من مفترق الطرق إلى المطار وإرسالهم إلى البلاد
حيث يقوم فريق من المتطوعين المدربين بتدريب مكثف على هذا العمل لضمان جودة الخدمة.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري قام بتفعيل خدمات إغاثية مماثلة في رومانيا عبر معبري سيريت وسيجيت لتقديم الخدمات الإنسانية للمصريين والعرب العائدين للبلاد.