" مصر للتأمين التكافلى " تعتمد المركز المالى بنمو 100% في الأرباح

الأحد 03 مارس 2024 -12:57

أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة

أمير العسيرى

عقد مجلس إدارة شركة " مصر للتأمين التكافلى " اجتماعه الثاني خلال عام ٢٠٢٤ ، وذلك لاعتماد المركز المالى عن النصف الأول من العام المالى والمنتهى فى ٣١/ ١٢ /٢٠٢٤ ، وحققت الشركة خلال الستة شهور الأولى طفرة كبيرة فى حجم أعمالها ونتائجها جيدة.

قال أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ، أن مصر للتأمين التكافلى حققت صافى أرباح بلغ نحو ٣١.٨ مليون جنيه عن الفترة المذكورة أعلاه ، مقارنة بتحقيق صافى أرباح بلغ نحو ١٥ مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى له ، وحققت عن نفس الفترة فائض الاكتتاب التأمينى بلغ ٥.٦ مليون جنيه مقارنة بتحقيق ٥.٢ مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق له.

كما ارتفعت حصيلة الأقساط المباشرة عن فترة الستة أشهر الأولى من العام المالى الجارى والمنتهى فى ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٤ ، لتصل إلى٢٧٥ مليون جنيه مقارنة بتحقيق ١٨٦ مليون جنيه عن نفس الفترة المقابلة من العام الماضى.

وأضاف مرسى أنه نظرًا لسياسة الشركة فى الوفاء بسداد التعويضات المستحقة وسرعة ذلك إيمانًا بحق العميل فى الحصول على هذا التعويض قفزت حجم التعويضات المسددة لتصل إلى ٩٥ مليون جنيه عن نفس الفترة مقارنة بتعويضات بلغت نحو ٥٦ مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام السابق له بزيادة نحو ٤٠ مليون جنية فى حجم التعويضات.

حينما بلغت تكلفة الأصول الثابتة ٤٣ مليون جنيه مقارنة بتحقيق ٢٤ مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق له.

بينما بلغت إجمالي استثمارات الشركة نحو ٦٥٤ مليون جنيه مقارنة بتحقيق ٥٢٢ مليون جنية خلال العام المالى الماضى والمنتهى فى ٣١ / ٧ / ٢٠٢٣.

وبلغت حقوق المساهمين ٢٦٠ مليون جنيه ، مقارنة بتحقيق ٢٠٥ مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغت المخصصات الفنية ٢٧٧مليون جنيه.

أضاف أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة أن شركته تستعد لخوض الاكتتاب بفرع التأمين الطبى قريبًا وقد استكملت جميع الإجراءات والإدارة أصبحت على استعداد تام لذلك.

وقد استعانت بكيانات ذات خبرات عالية فى هذا المجال.