مدير عام فيزا: تفعيل الدفع بالهاتف المحمول في مصر بالربع الأول من 2024

الخميس 11 يناير 2024 -02:47

ملاك البابا، المدير العام لفيزا مصر

الاقتصاد والبنوك

قالت ملاك البابا، المدير العام لفيزا مصر، إنه جارٍ العمل مع البنك المركزي وشركة اتحاد بنوك مصر على تنفيذ المدفوعات الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول عبر تطبيق يتم تنزيله على الهاتف الشخصي.

وأوضحت أن البرنامج الذي سيتم تنزيله على الهاتف المحمول سيكون مربوطا بالحساب البنكي، ويعمل عبر الكيو أر كود الموجود بماكينة الدفع، مشيرًا إلى أنها تتوقع تطبيق هذه الآلية في الربع الأول من 2024.

ولفتت إلى أن الدفع عبر الموبايل موجود في الكثير من الدول الأخرى ويحقق سرعة وأمانا في إتمام المعاملات المالية، ويرفع معدل الشمول المالي خاصة وأن الجميع أصبح يحمل الموبايل في يده، وأصبح الهاتف يشكل جزءا أساسيا من حياته اليومية.

وأوضحت البابا، أن فيزا تنفق ملايين الدولارات على الأمن السيبراني وتأمين المعاملات المالية في جميع أنحاء العالم وهو ما يجعل جميع معاملاتها قادرة على مقاومة عمليات الهاكرز المتطورة والتي تسعي باستمرار إلى اختراق الأنظمة المالية.

وذكرت أن فيزا تبحث مع عدد من البنوك المصرية والعالمية شراكات مستدامة تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية من خلال تقديم منتجات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من العملاء.

وأشارت الى أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يوصل للبعد الاجتماعي والفني التي تسعي شركة فيزا لتحقيقه في المجتمع المصري حيث تمنح فرصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للخروج إلى النور بالتعاون مع الشركاء الماليين الأخرين مثل البنك التجاري الدولي والعديد من المؤسسات المالية وغير المالية الأخرى والتي تدرك أهمية هذه المشروعات ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

وعن العمل على تحقيق التحول الرقمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تدعمها فيزا أوضحت أن هذه خطوة أساسية لكنها لاحقة، ويمكن أن تتحقق فيما بعد في المستقبل بعد أن تحقق هذه المشروعات معدلات نمو جيدة وتستطيع أن تجد لها مكانة في السوق وتجذب عدد كبير من العملاء.

ولفتت إلى أن مبادرة "She s Next" التي ترعاها فيزا دعمت عدد كبير من رائدات الأعمال في مصر وساهمت في خلق مشروعات نوعية جديدة من شأنها دعم الاقتصاد المصري وتساعد في بناء كوادر اقتصادية جديدة من النساء تعمل بأسوب متطور ويساعد فى تحقيق الشمول المالي.