خالد بركات نائبًا للرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بـ«الأهلي الكويتي»

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 -04:53

خالد بركات رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والرقمية وقنوات التوزيع بالبنك الأهلي الكويتي

أمير بكير

أصدر البنك الأهلي الكويتي -مصر ABK، قرارًا اليوم الثلاثاء، بتعيين خالد بركات، فى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعه التجزئه المصرفية.

ويأتي تعيين بركات في هذا المنصب في إطار خطة البنك للتوسع في تقديم خدمات التجزئة المصرفية وتطوير الخدمات الرقمية وطرح منتجات جديدة تلبي إحتياجات العملاء عن طريق الإستعانة بالقيادات المصرفية المتميزة في هذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك قرر فى مارس 2021 تعيين خالد بركات رئيسًا للتجزئة المصرفية والرقمية، حيث يتمتع بركات بخبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 24 عاما، تتنوع ما بين تطوير منتجات التجزئة المصرفية واستحداث الخدمات الرقمية المالية.

وعمل “بركات” في العديد من المؤسسات المالية المختلفة، والتي أدار عن طريقها قطاع السياسات الائتمانية، وكذا تطوير منتجات قروض التجزئة المصرفية والمبيعات ومنها سيتي بنك مصر، كما تولى منصب رئيس قطاع قروض التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك التجاري الدولي-مصر CIB.

كما تولي “بركات” رئاسة قطاع التجزئة المصرفية والرقمية وقنوات التوزيع في بنك ABC مصر، إذ كان مسؤولا عن إطلاق جميع المنتجات والخدمات المصرفية والرقمية للأفراد.

وعمل بركات أيضا خلال الفترة من 2002 – 2004 رئيسًا لقطاع ائتمان القروض بسيتي بنك ثم تولى منصب نائب الرئيس - رئيس أعمال قروض المستهلكين بسيت بنك خلال الفترة من 2004 – 2008.

ويحمل بركات درجة البكالريوس فى المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة عين شمس والتى تخرج منها فى عام 1997.

وفى سياق متصل، حققت محفظة التجزئة المصرفية بالبنك نموًا بنسبة 21% خلال النصف الأول من العام الحالى بعدما زادت إلى 11.15 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 بالمقارنة مع 9.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.