الاتحاد العربي يوقع اتفاقية أطار مع منظمة التأمينات الإفريقية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 -03:39

الاتحاد العربي يوقع اتفاقية أطار مع منظمة التأمينات الإفريقية

أمير العسيرى

وقع الاتحاد العام العربي للتأمين ممثلا في السيد/ شكيب أبوزيد الأمين العام للاتحاد اتفاقية إطار مع منظمة التأمينات الإفريقية ممثلة في شخص السيد/ شريف حبيلس رئيس المنظمة وذلك يوم الاثنين الموافق 19-02-2024 بسلطنة عمان.
وتهدف الاتفاقية إلى الجمع بين الأسواق العربية والإفريقية لإتاحة فرص أكبر للتواصل والاستفادة من خبرات وتجارب الطرفين في مجال التأمين، وكذلك تبادل المعارف بما يخدم صناعة التأمين.
هذا وقد شهد توقيع الاتفاقية كل من السيد/ ناصر بن سالم البوسعيدي رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين والسيد/ يوسف بنميسية نائب رئيس الاتحاد وممثل سوق التأمين الجزائري بمجلس الاتحاد العام العربي للتأمين والسيد/ جان باتيست الأمين العام لمنظمة التأمينات الإفريقية AIO.
وقد أكد طرفي الاتفاقية على التزامهم الكامل لبذل كل الجهد والعمل على تنمية قدرات وكفاءات الشركات الأعضاء بكلا الطرفين من خلال برامج تدريبية للارتقاء بالمستوى العلمي والفني وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل الهدف منها تعزيز دور اللجان الفنية المتخصصة وتمكينهما من دراسة المستجدات الخاصة بالنشاط التأمين في الأسواق العربية والإفريقية.
ومن الجدير بالذكر، أنه تم توقيع إتفاقية الإطار بين الاتحاد العام العربي للتأمين ومنظمة التأمينات الإفريقية على هامش فعاليات المؤتمر العام الـ34 للاتحاد العام العربي للتأمين والذي يُعقد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بسلطنة عمان خلال الفترة من 18 حتى 21 فبراير الجاري بمشاركة 2،200 مشارك من 59 دولة عربية وعالمية.