سعد الدين : الرقم العقاري الموحد يدعم ملف تصدير العقار

الأربعاء 04 سبتمبر 2024 -04:49

سعد الدين : الرقم العقاري الموحد يدعم ملف تصدير العقار

محمود يوسف

قال أسامة سعد الدين المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، أن ملف تصدير العقار يجب العمل فيه بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، لتوفير وتنفيذ الإجراءات التي يتم من خلالها البيع والشراء.

وأضاف سعد الدين ل"الإقتصاد والبنوك"، أن التصدير يوفر عملة صعبة تدخل في دعم الاقتصاد القومي، وعلينا الإستفادة من دول العالم التي نفذت ذلك على أرض الواقع، ومما يدعم ذلك العمل على إصدار رقم موحد للوحدة السكنية، ليتم من خلالها تنفيذ الإجراءات الأخرى من البيع والشراء وتوصيل كافة الخدمات للمواطن.

وتابع سعد الدين أن الجهد المبذول في زيادة الإعمار إلى 14٪ من تنفيذ مدن جديدة و إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن يؤدي إلى تسريع وتيرة تنفيذ قاعدة الرقم الموحد للوحدة السكنية مما تكون اولى الخطوات التي تهدف إلى تصدير العقار.

وأكد مدير غرفة صناعة التطوير العقاري، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، الحفاظ على مثلث عملية التطوير العقاري وهى المطور العقاري ودعمه و العميل راغب شراء الوحدة السكنيه وجهة التمويل العقاري،مما نشط من دور غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات الذي وصل إلى تسجيل 150‪0 شركة ومن المتوقع أن يصل إلى 170‪0 شركة بنهاية العام الحالي.


و اختتم مدير غرفة صناعة التطوير العقاري على المواطن أن يتأكد من خطة الدولة هى إنشاء مليون وحدة سكنية في العام، لذلك لا يتسرع المواطن في قرار الشراء حيث يوجد العديد من الجهات الرجوع إليها  منها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان وغرفة صناعة التطوير العقاري بقيادة المهندس طارق شكري، وذلك يكون هدف الدولة تحقق في توفير مناخ إستثماري آمن للجميع.