عقد شراكة جديدة بين مؤسسة ساويرس وغرفة التجارة والصناعة بمقاطعة لايبزيج في ألمانيا

الخميس 30 مايو 2024 -10:25

عقد شراكة جديدة بين مؤسسة ساويرس وغرفة التجارة والصناعة بمقاطعة لايبزيج في ألمانيا

امير العسيري

أعلنت مؤسسة ساويرس عن عقد شراكة جديدة وتوقيع بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة والصناعة -لايبزيج، بألمانيا، لدعم خريجي المدرسة الألمانية الفندقية في الجونة، مصر. وذلك يوم الأربعاء، الموافق 29 مايو 2024، في مقر غرفة التجارة والصناعة، بمقاطعة لايبزيج، بحضور كل من الأستاذة ميس أبو حجاب، مديرة البرامج بمؤسسة ساويرس، والسيد كريستيان كيربال رئيس غرفة الصناعة والتجارة – لايبزيج،  والدكتور فابيان ماجيرل، الرئيس التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة – لايبزيج، والأستاذ وإسلام كندسفاتر، مدير المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة، وبمشاركة السيد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ممثلا عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي شهد توقيع بروتوكول التعاون عبر الانترنت.

تمثل هذه الشراكة نقطة تحول هامة في الجهود المبذولة لتوفير فرص توظيف للشباب في مجال الفنادق والضيافة، وربطهم بمنشآت الضيافة في ألمانيا، وذلك من خلال تسهيل توظيف ما يصل إلى 60 خريجًا سنويًا بعد انتهاء دراستهم في المدرسة، حيث ستقوم مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمدرسة الألمانية الفندقية بالربط بين غرفة الصناعة والتجارة والخريجين المؤهلين من المدرسة الألمانية الفندقية الذين يبحثون عن فرص عمل في منشآت الضيافة في مقاطعة سكسونيا (خصوصا في منطقة لايبزيج بألمانيا)، على أن يتم اختيار الخريجين طبقا لمعايير واضحة.

وفي تصريح لها أعربت ميس أبو حجاب، مديرة البرامج بمؤسسة ساويرس، عن سعادتها بهذه الشراكة المتميزة: "نحن فخورون بتعزيز شراكتنا الممتدة مع غرفة التجارة والصناعة - لايبزيج، لتوفير الفرصة لخريجي المدرسة لاكتساب خبرات دولية في مجال الفنادق والضيافة. وندرك أهمية هذه الشراكة، التي لن تعود بالفائدة فقط على الخريجين، بل ستسهم أيضًا في تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي بين مصر وألمانيا. كما أننا فخورون أيضا بجودة العملية التعليمية المقدمة من المدرسة الألمانية بالجونة والتي ينتج عنها تخريج كوادر مهنية على أعلى درجات الكفاءة والمهارة في المجال".

وصرح والدكتور فابيان ماجيرل، الرئيس التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة – لايبزيج: "نحن فخورون على نحو خاص بالارتقاء بهذا التعاون، الذي استمر على مدار 20 عامًا مع المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة، إلى مستوى أعلى من أجل توفير فرص عمل للخريجين المدربين وفقًا للمعايير الألمانية في منطقة ل لايبزيج ، مما سيسهم أيضا في تعزيز صناعة الفنادق والضيافة وفن الطهي".

المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة هي أول مدرسة دولية خاصة في مجال الفندقة في مصر؛ أسست في عام 2002، وتخرج منها حتى الآن ما يقرب من 1000 طالب وطالبة. تتبع المدرسة نظام التعليم المزدوج (عملي – نظري)، بما يستوفي متطلبات سوق العمل الدولية. ويتم تدريس المناهج فيها باللغة الألمانية على يد خبراء ألمان متخصصين. يحصل الخريجون على شهادتين معتمدتين، الأولى من وزارة التربية والتعليم الفني والثانية من غرفة التجارة والصناعة - لايبزيج، التي يمتد التعاون معها على مدار سنوات طويلة، وتحديدا منذ مارس 2005 وحتى الآن.

تضم المدرسة مبنى مكون من 10 فصول ومطبخ تدريبي ومطعم مجهزين بأعلى المواصفات العالمية لتعليم وتدريب الطلاب، بالإضافة إلى مبنى سكني لإقامة الطلاب المغتربين يخضع للإشراف التربوي العالي. وتُقدّم مؤسسة ساويرس منح دراسية كاملة للطلاب والطالبات من حاملي الشهادة الإعدادية الذين يرغبون في الالتحاق بالمدرسة للحصول على شهادة دبلوم فني فندقي معتمدة بالإضافة إلى شهادة خبرة من فندق التدريب، وشهادة إجادة اللغة الالمانية (للمتفوقين في اللغة الألمانية).