تموين الغربية .. يواصل الضربات الرقابية
أمير العسيرى
في إطار تعليمات معالي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية ومعالي اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي محافظ الغربية ومتابعه واشراف المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية والدكتور محمد أبو عيطة وكيل المديرية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والاسواق والمحلات العامه ومستودعات الغاز ومحطات الوقود لمواجهة كافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع والمواد البترولية .
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية حملاتها المكثفة بمختلف مراكز المحافظة والتي أسفرت عن تحقيق نتائج قوية في ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.
فقد تمكنت حملة تموينية برئاسة المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، وبرفقة الأستاذ أحمد ورد مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية والتى استهدفت إحدى ثلاجات حفظ مصنعات اللحوم بدائرة مركز طنطا عقب ورود معلومات بقيامها بحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية تمهيدا لإعادة طرحها بالأسواق.
و أسفرت الحملة عن ضبط 117 كيلوجراما من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كما تمكنت حملة لإدارة الرقابة التموينية بالمديرية والتى استهدفت مدينة وقرى مركز زفتى من ضبط عدد من المخالفات التموينية حيث أسفرت عن:
ضبط مصنع أعلاف لقيامه بتدوين بيانات مخالفة للحقيقة على المنتج النهائي وقد تم التحفظ على 50 شيكارة أعلاف بإجمالي 2 طن.
ضبط 2 طن صابون سائل بدون بيانات و مشتبه في صلاحيته داخل أحد مصانع الصابون.
تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.
تحرير محضرين لبدالي تموين لغلق المحال خلال المواعيد الرسمية.
كما تمكنت حملة مشتركة من اداره تموين السنطة ومفتشى الوزاره من إحكام الرقابة على مستودعات الغاز ومحطات الوقود و أسفرت عن:
ضبط تجميع وتصرف غير مشروع في 48,664 لترا من المواد البترولية شملت 20,267 لتر سولار و17,818 لتر بنزين بالإضافة إلى 10,579 لتر بنزين تم التصرف فيها بالمخالفة للقانون .
كما تم تحرير محضرين لمستودعي غاز لبيع أسطوانات الغاز المنزلية والتجارية بأزيد من السعر الرسمي.
وقد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وأكدت المديرية استمرار الحملات الرقابية اليومية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتصدي بكل حزم لكافة صور الغش والتلاعب بالسلع المدعمة والمواد البترولية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين حفاظا على حقوق المواطنين ومقدرات الدولة.