رئيس مجلس الوزراء يختتم زيارته لمدينة العاشر من رمضان بتفقد اعمال انشاءات مصنع نفرتاري لانتاج السجاد الميكانيكي التابع لشركة "النساجون الشرقيون".

السبت 23 أبريل 2022 -02:26

جانب من الزيارة

محمد عبد المنصف
رئيس مجلس الوزراء يختتم زيارته لمدينة العاشر من رمضان بتفقد اعمال انشاءات مصنع نفرتاري لانتاج السجاد الميكانيكي التابع لشركة "النساجون الشرقيون".
المصنع باستثمارات تقدر بأكثر من 760 مليون جنيه ويوفر 600 فرصة عمل .. ويوجه معظم إنتاجه للتصدير
ارتفع عدد العاملين في مجموعة "فرسان الشرق" إلى 20 ألف عامل .. وبلغت المبيعات 11.4 مليار جنيه العام الماضي ، منها 6 مليارات تم تصديرها.
اختتم الدكتور مصطفى مدبولي زيارته للمنطقة الحرة بمدينة العاشر من رمضان ، لتفقد الأعمال الإنشائية لمصنع نفرتاري لإنتاج السجاد الميكانيكي التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ، مستمعًا إلى شرح من السيد / صلاح. عبد العزيز عبد المطلب رئيس المجموعة أ إلى النساجين الشرقيين حول نشاط العمل الجماعي.
وأوضح رئيس مجموعة النساجون الشرقيون خلال الجولة أن مصنع نفرتاري يحتوي على 22 مصنع "نول" بالإضافة إلى مصنع للمعدات باستثمارات تزيد عن 760 مليون جنيه ، مؤكدا أن التوسعة الجديدة للمجموعة تهدف إلى توفير المزيد. فرص عمل مباشرة وأكثر مباشرة ، حيث سيوفر المصنع الجديد 600 فرصة عمل مباشرة ، وسيتم توجيه معظم فوائد التصدير ، كجزء من خطة المجموعة الطموحة لاستثمار مليار جنيه لتعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في إنتاج السجاد .
السيد صلاح عبد العزيز عبد المطلب ، من أهم الاستثمارات التي نفذتها المجموعة خلال العام الماضي ، يتضح أنه تم إنشاء خط لإنتاج أسلاك وآلات البوليستر لخطوط تجهيزها ، بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه وكذلك إضافة تقنية الخيوط الجديدة المتطورة بتكلفة استثمارية 440 مليون جنيه مما ساهم في زيادة عدد العاملين بالمجموعة إلى 20 ألف عامل حيث تم توظيف 3 عمال جدد خلال العام الماضي. وحده ، وزاد إنتاج الشركة إلى 68 مليون متر مربع من السجاد ، حيث قدرت مبيعاتها بنحو 11.4 مليار جنيه خلال العام الماضي ، منها 15 مليار جنيه للتصدير ، مضيفًا أن ذلك هو الهدف لال الثلاث سنوات القادمة. حجم الإنتاج يصل إلى حوالي 100 مليون متر مربع