السبت 27 أبريل 2024 -09:28 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

إعادة تطوير رؤية النشر الهيئة العامة للكتاب..  وإصدار 450 عنوانًا


عملت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين،  خلال عام 2023، على استحداث العديد من المشروعات الثقافية الجديدة، إلى جانب إحياء بعض المشروعات الهامة التي توقفت خلال السنوات الماضية، هذا إلى جانب تقديم العديد من الإصدارات المتنوعة في كافة فروع المعرفة والتي بلغ عددها «450» عنوانًا، وتنظيمه الكثير من معارض الكتب سواء في القاهرة والمحافظات، إلى جانب مشاركتها في بعض المعارض الدولية، وبلغ عدد إجمالي تلك المعارض «35 معرضًا»، سواء التي نظمتها الهيئة أو التي شاركت فيها محليًا أو دوليًا، هذا إلى جانب دور الهيئة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال مشروع «كشك كتابتك».

... إقرأ المزيد

لاوبرا تستقبل العام الجديد :  بامسية كلاسيكية للسيمفونى وسهرة كلثومية ليلة العام الجديد

تواصل وزارة الثقافة فعالياتها بمناسبة العام الجديد 2024 والذى تستقبله دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بحفلين يقاما فى الثامنة مساء الاحد 31 ديسمبر .
 

... إقرأ المزيد

يحيى خليل يستقبل العام الجديد بحفلين فى القاهرة والإسكندرية


استمرارا للفعاليات المتنوعة التى تنظمها وزارة الثقافة تقدم دار الاوبرا المصرية حفلين لرائد موسيقى الجاز يحيي خليل يستقبل بهما العام الجديد 2024 ويقاما فى القاهرة والاسكندرية الأول فى الثامنة مساء الجمعة 5 يناير على مسرح سيد درويش "اوبرا الاسكندرية" ومساء الخميس 18 يناير على المسرح الصغير .

... إقرأ المزيد

غدا.. "نجيب محفوظ.. رواية لا تغيب" بملتقى الهناجر الثقافى


يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ملتقى الهناجر الثقافي الذى يأتى هذا الشهر تحت عنوان "نجيب محفوظ.. رواية لا تغيب"، فى السابعة والنصف من مساء غد الخميس، بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور. 

... إقرأ المزيد

نادى سينما الاوبرا يعرض فوى ! فوى! فوى


ضمن فعاليات النشاط الثقافى والفكرى لدار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر يعرض نادى السينما فيلم (فوى! فوى! فوى) تاليف وإخراج عمر هلال ، إنتاج محمد حفظي وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، بيومي فؤاد وذلك فى السابعة مساء الاربعاء 27 ديسمبر علي المسرح الصغير ويعقبه لقاء مفتوح مع الكاتب والناقد السينمائي اندرو محسن .

... إقرأ المزيد

مواهب ذوى القدرات الخاصة ضيوف فصلى البيانو والغناء العربى باوبرا دمنهور


فى اطار حتفالات دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر وبالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي لذوى الهمم يقام حفل لمركز تنمية المواهب باوبرا دمنهور  تحت اشراف الدكتورة هدي حسني فصلى البيانو تدريب وقيادة عمر فاروق والغناء العربي تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني بمشاركة الطلاب ذوى القدرات الخاصة تدريب ميرفت همام سعيا لدمجهم بشكل  طبيعي فى المجتمع وذلك في السابعة مساء الثلاثاء 26 ديسمبر على مسرح أوبرا دمنهور.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...