هل تتجه الحكومة لتعويم الجنيه؟.. الوزراء: نعلن أي تطورات جديدة عقب زيارة وفد صندوق النقد

الإثنين 08 يناير 2024 -01:07

صورة أرشيفية

الاقتصاد والبنوك
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تأمل أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الاستقرار في سعر الصرف، مشيرًا إلى الإعلان عن أي تطورات جديدة عقب زيارة وفد صندوق النقد الدولي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد خلال المؤتمر الصحفي الأخير، أن الحكومة تنسق بصورة أساسية مع البنك المركزي؛ لتحقيق الاستقرار في السياسة النقدية.

ولفت إلى أن «مدبولي» صرح بأن المشاورات جارية مع صندوق النقد الدولي، قائلًا إن «وفد الصندوق يجري زيارة للبلاد خلال الشهر الجاري، من أجل إجراء المزيد من المشاورات».

وأكمل: «ننتظر زيارة وفد الصندوق خلال الشهر الجاري لإجراء المزيد من المشاورات بخصوص برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق على برنامج زمني جديد، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق عقب انتهاء الزيارة».

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم إعداد مشروع بحثي متكامل لمجموعة من التوجهات الاقتصادية للمرحلة المقبلة؛ تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الظروف العالمية وتوجهات التنمية المستدامة.

وأكد أن الحكومة تعتبر إشراك الخبراء والمختصين في رسم السياسات العامة أمراً حيوياً لا غنى عنه لتحقيق أقصى استفادة من العقول والخبرات الوطنية المتاحة في جميع القطاعات والتخصصات.