«ضامن» توفر خدمة التبرع الإلكتروني لصالح شركاءها الاستراتيجيين من المؤسسات الخيرية خلال شهر رمضان

الأحد 27 مارس 2022 -02:31

تامر الحسيني رئيس شركة ضامن للمدفوعات الالكترونية

أمير العسيرى

تضع شركة ضامن الرائدة في خدمات المدفوعات الإلكترونية خطة متكاملة لدعم وتسهيل العمل الخيري خلال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع قاعدة واسعة من شركاءها الاستراتيجيين من الجمعيات الخيرية في مصر، وذلك دعمًا لتوجه الحكومة بتعميم “ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيل ونابعا من مسؤليتها المجتمعية .

وتوفر “ضامن” الشركة الأسرع نموًا في القطاع منظومة تكنولوجية متطورة لتلقي التبرعات لصالح المؤسسات الخيرية بكل سهولة ويُسر طوال العام وأثناء شهر رمضان الكريم، حيث نجحت في إبرام حزمة بروتوكولات تعاون مع عدد واسع من الجمعيات والجهات الخيرية الكبري التى تغطي جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

وتأتى خدمة التبرع استكمالًا لخطة “ضامن” لخلق فرص دفع جديدة فى السوق المصرى باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية، وهي منظومة غير قاصرة على خدمة المستهلك ومقدم الخدمة، بل اتسعت لتشمل كل الأطراف ذات العلاقة بخدمة المدفوعات الإلكترونية فى مصر.

ومن جانبه قال الدكتور تامر الحسيني العضو المنتدب لشركة “ضامن” الرائدة في خدمات المدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تمضي قدمًا في بناء جسور التعاون مع كافة مؤسسات صناع الحياة علي مستوي الجمهورية، لتدعيم الأنشطة الخيرية وتلبية احتياجات الأسر الأشد فقرًا من المساعدات اللازمة.

وأوضح الحسيني أن “ضامن” صممت منظومة تكنولوجية مخصصة تسهم في توصيل المساعدات بشكل يضمن للأسر المستحقة حرية الاختيار بين السلع المختلفة حسب أحتياجاتهم، بالإضافة إلي تسهيل عملية استلام الأموال، لاسيما أن كافة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الهادفة للربح تعتمد الآن على الخدمات الرقمية، لسهولة وسرعة تواصل العملاء في كافة أنحاء الجمهورية.

وضرب العضو المنتدب لشركة “ضامن” أمثلة على أبرز المؤسسات الخيرية التي تتعاون معها، وهي مؤسسة مصر الخير، ومؤسسة 57357، ومؤسسة بهية، وبيت الزكاة والصدقات المصرى، ومؤسسة صناع الحياة، وجمعية الأورمان الخيرية، والهلال الأحمر، وجمعية مصطفى محمود، ومستشفى 185 القصر العينى، ومركز أورام الفيوم، ومؤسسه معانا لإنقاذ إنسان، وجمعية سحر الحياة، وجمعية نبع الحياة الخيرية، ومؤسسة أبواب الخير، وجمعية الروضة الخيرية.

وأكد الحسيني أن “ضامن” تدعم جهود الدولة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي وميكنة المعاملات المالية، في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات والشفافية، وتسهيل تنفيذ المعاملات وحوكمتها، مشددًا العمل بشكل مستمر على إطلاق خدمات تكنولوجية جديدة تواكب التطور الذي تشهد صناعة التكنولوجيا المالية على مستوى العالم .

ويُمكن للعملاء التبرع من خلال أقرب منفذ لضامن، وأختيار الخدمة المستهدفة من بين باقة فئات التبرع التي توفرها المؤسسات الخيرية، والتي تتضمن الزكاة، و الصدقة، وكرتونة إغاثة، وترميم منزل، وغطاء، وتبرع شهري .

ويتم توصيل المساعدات والاحتياجات الأساسية للمستفدين باستخدام نظام التكويد، عبر إرسال كود للعملاء المستهدفين بقيمة التبرع، ثم تتوجة الأسر المستهدفة بعد ذلك لصرف قيمة التبرع من التجار المتعاقدين مع شركة “ضامن”

كما يُمكن للعملاء استلام التبرعات نقدًا “الكاش” بشكل مباشرعبر ماكينات شركة “ضامن” المنتشرة علي مستوي الجمهورية، مع استلام ” المتوافرة لدى كافة التجار .posالعميل إيصال استلام عن طريق الماكينة ”

تأسست شركة ضامن في عام 2018 بهدف تقديم حلول الدفع الإلكتروني على مستوى التعاملات المالية التي تخص الأفراد والمؤسسات، وتقديم الخدمات للمؤسسات المالية في إطار مبادرة الحكومة المصرية الخاصة ببرامج ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيلات.

وتستمد ضامن الخبرة والدعم في هذا المجال من خلال الشركة الأم “سمارت” وهي شركة رائدة متخصصة في تقديم حلول تكنولوجية متكاملة في مجال بناء النظم وتشغيلها، ومن أهم المشروعات التي تقوم بها الشركة هي إدارة صرف المقررات التموينية وصرف الخبز لحوالي 20 مليون مواطن يوميًا باستخدام البطاقات الذكية.