المدير التنفيذي للتسويق والتواصل بشركة أبو عوف : لدينا 250 فرع تجزئة تغطي الجمهورية ونستهدف التوسع في 40 آخرين عام 2024

الجمعة 15 ديسمبر 2023 -01:30

رشا غالي المدير التنفيذي للتسويق والتواصل بشركة أبو عوف

محمد عبدالمنصف


نسعي لفتح اسواق جديدة داخل افريقيا والبداية من ليبيا

نصدر 5% من منتجاتنا للخارج ونستهدف زيادتها لـ 10%

ادخلنا اول خط لغسل وتجفيف وتعقيم التمور بمصر للتوسع في تصديرها للخارج


علي هامش مشاركتها بمعرض فوود افريقيا، بالتجمع الخامس التقت " الاقتصاد والبنوك"، بالأستاذة رشا غالي المدير التنفيذي للتسويق والتواصل بشركة أبو عوف، حيث تحدثت عن الفروع الجديدة التي تعتزم المجموعة اقامتها عام 2024، مشيرة الي امتلاك مصر ثروة من التمور تجعلها تحتل المركز الأول عالميا من حيث الانتاج، ولكنها لاتحتل المركز الأول في التصدير ذلك ادخلت الشركة اول خط لغسل وتعقيم التمور لتجهيزها قبل تصديرها للخارج.
والي نص الحوار:
في البداية أود التعرف علي حجم فروع شركة ابو عوف؟
يوجد مقرنا الرئيسي بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة ، وعدد الفروع بلغت في مجملها 250 فرعا بعد ان توسعنا باقامة فروع جديدة داخل مطار القاهرة واغلب النوادي، وكثير من الجامعات كبديل عن الهايبر ماركت.
وما الذي تستهدفونه في عام 2024؟
نستهدف فتح 40 فرعا جديدا.
وما هي طبيعة المنتجات التي تقدمها شركة أبو عوف؟
نقدم خدمات التجزئة باقل اسعار ممكنة، ونتميز بمنتجات البن والمكسرات والتمر وبسكويت المعمول، ونحن الراعي البلاتيني لمعرض فوود افريقيا لرابع سنة علي التوالي والذي اقيم هذا العام بين يومي 12 و14 ديسمبر 2023.
وماذا عن مكسبات الطعم؟
لدينا العديد من البهارات مثل بهارات الشاورما، وبهارات الفراخ، والزعتر السوري، والشاي بالرمان، وعسل نحل من جبال كشمير، وعسل نحل مصري من قطفة زهور الموالح وأخر من زهور البرسيم، بالاضافة الي بودر البصل وكثير من أنواع البهارات الأخري.
وما اهم شئ يميز التمور المصرية؟
تتمتع التمور المصرية بسمعة طيبة وجودة عالية وبأسعار تنافسية تجعلها من أولويات مستوردي التمورفي العالم، ولزيادة القدرة التنافسية للتمور المصرية، قامت شركة أبو عوف بشراء أحدث خط غسل وتجفيف تعقيم للتمور والذي يعد الأول والوحيد في مصر، مما أضاف ميزة جديدة للتمور المصرية، لأن هذه المعالجة تمنع أي اضرار قد تؤثر علي منتجنا حتي تاريخ انتهاء الصلاحية .
وما هي الدول التي تصدرون اليها؟
نصدر الي الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي ، وماليزيا واندونيسيا وفتحنا سوقا جديدة لنا في ليبيا ونستهدف فتح اسواقا جديدة داخل القارة الإفريقية، باعتبارها سوقا ضخمة ينبغي الانفتاح عليها.
وماذا عن الدول العربية؟
نصدر للمملكة العربية السعودية ، والمملكة المغربية ، ولبنان.
وما هو حجم صادراتكم بالنسبة للتسويق المحلي ؟
نصدر حوالي 5% من منتجاتنا للخارج ونستهدف زيادتها عام 2024 الي 10%
وما سر سرعة انتشار منتجاتكم؟
السر يرجع الي جرأة الادارة في اتخاذ القرار السريع والمدروس ، فنحن نعتبر رواد صناعة القهوة التركي، وواجهنا مشكلة ان الذوق المصري لا يقبل القهوة الا بطريقته التقليدية ولكننا نجحنا في اقناعه بقبول التوليفة الجديدة، علي اعتبار انها قهوة سريعة التحضير مع احتفاظها بكلاسيكية مذاق القهوة.