الإثنين 01 يوليو 2024 -05:57 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني تحقق أرباح بقيمة 147 مليون جنيه بنهاية 2020

قال محمد كفافي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بان الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score ، أن الشركة اجتمعت يوم الثلاثاء 27 ابريل 2021 لمناقشة نتائج الاعمال عن العام المالي 2020.

أضاف أن الشركة حققت نمو بالأرباح بنسبة 17% لتصل الي 147 مليون جنيه بنهاية عام 2020 مقابل 126 مليون جنيه في عام 2019

تابع أن مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني قرر توزيع 100 مليون جنيه كتوزيع نقدي علي المساهمين.

وفي إطار توجه الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول الرقمي والشمول المالي قامت الشركة المصرية للإستعلام الائتماني “I-Score” بتوقيع عدة بروتكولات مع عدة وزارات تحت رعاية البنك المركزي المصرى  أبرزها بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لللاستعلام عن السجلات التجارية الكترنيا، وبروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير بيانات الأجهزة الحكومية.

الشركة تستهدف توقيع بروتوكول للربط مع الهيئة العامة للاستثمار لإصدار شهادات تأسيس الشركات

كما وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور لتسجيل حظر السيارات الكترونياً، بحانب الربط مع وزارة العدل لتبادل بيانات الإفلاس والصلح الواقي من الإفلاس الكترونياً، ومن المستهدف توقيع برتوكول للربط مع الهيئة العامة للاستثمار لإصدار شهادات تأسيس الشركات والاستعلام عن الشركاء قبل اصدار شهادات التأسيس.

ومن الجدير بالذكر بأن استراتيجية الشركة للثلاث سنوات 2020-2022 تواكب متطلبات السوق المصرفي خاصة والقطاعات المالية الأخرى مع العمل على التوعية بثقافة الائتمان.

وتقم الشركة بإعداد نظام لإتاحة استعلام البنوك عن حالات الوفيات بناءً على البروتوكول الموقع مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية والبنك المركزي المصري.

وفي اطار صدور الاصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام المحمول تعمل الشركة حاليا علي توفير منتج ” التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء  Behavioral Scoring” وهو من المنتجات المهمة التي ستساهم بشكل كبير في مبادرات الشمول المالي والتحوّل الرقمي و إضافة قيمة للمنتجات العديدة التي قامت الشركة بتوفيرها لهذا الغرض.

بالإضافة إلى تجهيز نظم حديثة للتقييم الرقمي لتشمل التقييم الرقمي للقروض الزراعية للأفراد والشركات غير المتعاملين ائتمانياً.

... إقرأ المزيد

تراجع جماعى لمؤشرات بورصة الكويت

أغلقت بورصة الكويت تداولات اليوم الاثنين، على تراجع جماعي لمؤشراتها

... إقرأ المزيد

«هيرميس» تعقد عموميتها 20 مايو لمناقشة زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

قررت شركة المجموعه الماليه هيرمس القابضه، عقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الخميس الموافق 20 مايو، لمناقشة الموافقة علي تحويل 768.618 مليون جنيه من حساب الأرباح المحتجزة في 31 ديسمبر 2020 إلي حساب زيادة رأس مال الشركة علي أن يتم توزيعها كأسهم مجانية بالقيمة الأسمية بواقع 1 سهم إلي كل 5 أسهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة ، ستناقش الجمعية اعتماد مراقب الحسابات والقوائم المالية والمصادقة علي حساب الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، كما سيتم مناقشة تعديل المادة 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

وعلي مستوي الجمعية العامة غير العادية، سيتم مناقشة تعديل المادة 10-16-40-49-37-19 من النظام الأساسي للشركة.

يشار إلي أن الشركة حققت 1.3 مليار جنيه أرباحاً خلال 2020، مقابل 1.37 مليار جنيه أرباحاً في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة 35.32 مليون جنيه في 2020، مقابل 19.06 مليون جنيه أرباحاً في 2019.

وبلغت أرباح العام 1.34 مليار جنيه في 2020، مقابل أرباح بقيمة 1.39 مليار جنيه في 2019.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال 2020 لتسجل 6.76 مليار جنيه، مقابل 6.73 مليار جنيه إيرادات في 2019.

وبالنسبة للقوائم المالية غير المجمعة، سجلت الشركة 126.77 مليون جنيه أرباحاً خلال 2020، مقابل 616 مليون جنيه أرباحاً في 2019.

 

... إقرأ المزيد

البورصة المصرية تصعد 0.43% بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 17.6 مليار جنيه

استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم، على ارتفاع المؤشر السوق الرئيسي EGX30   بنسبة 0.43%، ليغلق عند مستوى 10486 نقطة.

... إقرأ المزيد

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

... إقرأ المزيد

العربي الأوروبي بالنرويج" يختار إسلام الغزولي لرئاسة الهيئة الإستشارية الدولية العليا

العربي الأوروبي بالنرويج" يختار إسلام الغزولي لرئاسة الهيئة الإستشارية الدولية العليا

... إقرأ المزيد

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيهصعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه صعود البورصة المصرية بالمستهل

... إقرأ المزيد

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

... إقرأ المزيد

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه صعود البورصة المصرية بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4 مليار جنيه

... إقرأ المزيد

Please wait...