الجمعة 18 أكتوبر 2024 -10:09 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

سفيرة مملكة البحرين في القاهرة تهنئ جمهورية مصر العربية بذكرى اليوم السادس من أكتوبر

 أعربت سعادة السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، عن خالص تهنئتها لجمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم السادس من أكتوبر المجيدة.

... إقرأ المزيد

- منطقة اهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة السيد "ماركوس زودر" رئيس وزراء ولاية بافاريا والوفد المرافق له، وذلك علي هامش زيارتهم لمصر، رافقهم خلال الزيارة السيد يورجن شولتس السفير الألماني بالقاهرة.

... إقرأ المزيد

دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها

تشارك المئات من دور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، بقوائم من الكتب والإصدارات التي تسلط الضوء على إنتاجات العديد من الكتَّاب العرب والعالميين في صنوف علمية ومعرفية متعددة.

... إقرأ المزيد

مشروع طناش لم يحصل علي موافقات من اجهزة الدولة

أكد السيد / صفوت القليوبي، رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة،  ، أنه ايماءً إلى الخبر الصحفي الذى تم نشره بتاريخ ٩ يوليو الماضي  والخاص بالشراكة الاستراتيجية بين شركة skgالقابضة و الشريك الإماراتي، شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان فإنه يود الاحاطه بعدم حصول المشروع على ايه موافقات من اجهزة الدولة.

... إقرأ المزيد

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره التركي في نيويورك

في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد السيد د. بدر عبد العاطي اجتماعاً يوم ٢٦ سبتمبر مع السيد "هاكان فيدان" وزير خارجية الجمهورية التركية.

... إقرأ المزيد

تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ 94 ..مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"

 رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التراث غير الربحية، حفل التدشين في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، بحضور رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إداريها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، وعدد كبير من المدعوين.

... إقرأ المزيد

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة يشيد بتحقيق المملكة لنسبة نمو 73% في أعداد السياح الوافدين

أشاد معالي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي، بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، وتحقيقها نسبة نمو 73% في أعداد السياح الدوليين الوافدين من الخارج خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الحالي 2024م مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019م، وتصدرت على إثرها دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين، ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، كما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعًا بنسبة 207%، وذلك وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر عن الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024م.

... إقرأ المزيد

البعثة الدبلوماسية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالعزيز بن عبدالله المطر، في العاصمة الإدارية المصرية، حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة، بحضور أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية، والسفراء المعتمدين وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في مصر، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمفكرين والفنانين والإعلاميين

... إقرأ المزيد

ضمن احتفالها باليوم الوطني 94.."الدرعية" تدخل موسوعة غينيس بـ 500 جهاز ذكاء الاصطناعي يعزفون النشيد الوطني السعودي

حقّقت الدرعية رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع Echo وأليكسا في عرضٍ واحد وموقعٍ واحد، بالتعاون مع "أمازون"؛ وذلك ضمن الفعاليات المتعدّدة التي نظّمتها الدرعية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين.

... إقرأ المزيد

بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للسعودية:رئيس جامعة طنطا  يشارك في احتفالية السفارة بالقاهرة

شاركالدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا اليوم في حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة السعودية، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، والسفير صالح بن عيد الحصيني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، وعبد العزبز بن عبد الله المطر المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية، ولفيف من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

... إقرأ المزيد

Please wait...