وكيل الأزهر: نحرص على تعزيز التعاون ونشر المنهج الوسطي بالبوسنة والهرسك

الأربعاء 19 أكتوبر 2022 -11:42

الدكتور محمد الضويني

متابعات

أكد وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني حرص الأزهر الشريف على تعزيز التعاون العلمي والدعوي مع جمهورية البوسنة والهرسك، لنشر المنهج الأزهري الوسطي والفكر الإسلامي الصحيح عبر تخصيص المنح الدراسية لطلاب البوسنة والهرسك للالتحاق بالأزهر الشريف والدراسة فيه.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، بمقر مشيخة الأزهر، حسين كافازوفيتش، المفتي العام للبوسنة والهرسك، ‏لبحث سبل التعاون المشترك في المجالين العلمي والدعوي.

وأكد الضويني - وفق بيان اليوم - أن الأزهر الشريف لن يتوانى عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال طلاب البوسنة والهرسك للدراسة بين رحابه، وتلقي العلوم الشرعية والعربية من منبعها الأصيل.

من جانبه، أعرب المفتي العام للبوسنة والهرسك، عن تقدير بلاده الكبير للأزهر الشريف ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لدورهم في نشر ثقافة السلام والتسامح حول العالم، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون العلمي والدعوي مع الأزهر الشريف، من خلال دراسة الطلاب فيه ليكونوا امتدادا للعديد من كبار علماء الدين الإسلامي في البوسنة والهرسك والذين تخرجوا من جامعة الأزهر وأسهموا في نشر الفكر الوسطي في بلادهم.