وصع حجر أساس أكبر مجمع طبى للأطفال فى الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية ب 6 أكتوبر

الإثنين 27 ديسمبر 2021 -02:27

جانب من وضع حجر الأساس

الإقتصاد والبنوك
وضع خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،حجر أساس أكبر مجمع طبى للأطفال فى الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر.
 
وأشاد عبدالغفار، بوضع حجر الأساس لأكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية، موجهًا التهنئة لأسرة الجامعة على هذا الصرح الذي يمثل إضافة قوية للمجال الطبي بوجه عام، وتخصص طب الأطفال بصفة خاصة.

 
وأشار إلى أن الاهتمام بتطوير الجانبين الأكاديمي والمهني لطب الأطفال يأتي انعكاسًا لرؤية نبيلة تستثمر في صحة هذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع، مؤكدًا أن كل تطوير تقوده المؤسسات الأكاديمية هو تطوير تتوفر له كافة عناصر النجاح وتحقيق الأهداف.

 
وأضاف الوزير أن وضع حجر الأساس لهذا المجمع الطبي الكبير الذي سيكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بأسرها، يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الرعاية الصحية للمواطن المصرى، وتوفير خدمات علاجية لكل فئات المجتمع، مؤكدًا حرص الدولة على دعم هذا المشروع بكل قوة، ومساندة الجامعة لتوفير كل ما يلزم من أسباب النجاح.

 
وأكد أن هذا المشروع يأتي استكمالًا لمسيرة التطوير والتحديث التي تتحرك فيها جامعة القاهرة للنهوض بأداء مستشفياتها الجامعية، لاسيما مستشفيات الأطفال بالجامعة، وفي محيطها المجتمعي بمحافظة الجيزة ومحافظات القاهرة الكبرى، كما أنه يأتي في إطار مسيرة التطوير والتحديث والتحسين للخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية في مصر، والخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري بوجه عام.