الإثنين المقبل.. حفل توقيع كتاب نفوذ المؤثرين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية للكاتبة جرمين عامر

الثلاثاء 24 يناير 2023 -07:40

جرمين عامر

خاص
 
 
ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، يقام يوم الإثنين المقبل الموافق 30 يناير 2023، حفل توقيع كتاب نفوذ المؤثرين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية للكاتبة جرمين عامر.
 
ويقام الحفل في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءًا في صالة 1 جناح B34.
 
وتقول جرمين عامر إن فكرة الكتاب جديدة ومبتكرة، حيث تناول ولأول مرة ظاهرة المؤثرين الإعلاميين الجدد ومدي نفوذهم وتأثيرهم القوي على فئة الشباب من عمر 16 حتى 21 سنة، وهي فئة مهمة للغاية، خاصة في تشكيل وجدان الأمة والتوجه الإعلامي الحالي والمستقبلي للدولة المصرية، فمصر تصنف كدولة شابة 60% من سكانها من الشباب، وهو ما استلزم وجود استراتيجية إعلامية ممنهجة تضم جميع محاور وقنوات الإعلام الأكثر تأثيراً على الشباب لحشد طاقاتهم وأفكارهم وابتكاراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات الثورة الرقمية.
 
 
الكتاب من 5 فصول
ينقسم الكتاب إلى 5 فصول تبدأ بتعريف مفهوم الإعلام الجديد والمؤثرين من مشاهير ونجوم المجتمع في ظل تقنيات الرقمنة الحديثة، ويتناول ثلاثة نماذج من المؤثرين الذين أصبحوا نماذج جديدة من قادة الفكر المعاصر Micro – Celebrities. صنفت جرمين عامر جموع المؤثرين في كتابها إلى ثلاث فئات وفقاً لحجم متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومدي قدرتهم على التأثير والنفوذ.