السبت 20 أبريل 2024 -07:40 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لبطولة العالم للجمباز …

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، مشيراً أن الجمباز المصري يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية سواءً على صعيد النتائج أو تنظيم البطولات القارية والدولية.

... إقرأ المزيد

وزارة العدل توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)حول الحماية القضائية لحقوق الطفل في مصر

في إطار رؤية وزارة العدل نحو دعم حقوق الطفل وتوفير الحماية القضائية للمتهمين والمجني عليهم والشهود من الأطفال ، تنفيذا للاتفاقيات والمواثيق الدولية النافذة في مصر المتعلقة بحقوق الأطفال في مصر ، وافق المستشار / عمر مروان وزير العدل على توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة حول الحماية القضائية لحقوق الطفل في مصر .

... إقرأ المزيد

القائم بعمل وزير الصحة يستعرض موقف الاصابة بكورونا

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، تقريراً حول آخر مستجدات الموقف الوبائي محلياً وعالمياً، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.
وتناول الوزير خلال التقرير موقف الإصابات اليومي بفيروس كورونا، وكذا البيان الاسترشادي لحالات دخول مستشفيات العزل أسبوعياً خلال شهر فبراير وأول أسبوعين من شهر مارس الجارى، مؤكداً أن المنحنى الوبائى للحالات مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا حتى نهاية الأسبوع الوبائى رقم 10 لعام 2022، يوضح استمرار تسجيل معدلات منخفضة للإصابة بهذا المرض.

... إقرأ المزيد

مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، تُكرم المائة أوائل الثانوية العامة

 احتفلت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، باستقبال وتكريم  الدفعة الثامنة عشرة  , للمائة أوائل الثانوية العامة ، برعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .
 

... إقرأ المزيد

تحديث الصناعة يشارك في معرض دبي وود شو

 

 
 
 
 
 
في إطار تنفيذ مركز تحديث الصناعة لخطط تطوير التكتلات الاقتصادية في الصعيد  ضمن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بالتعاون مع شركة استراتجيك، 
 
نظم المركز زيارة لعدد من أعضاء تكتل الأثاث بطهطا لحضور فعاليات المعرض الدولي للأخشاب والماكينات "دبي وود شو" والمقام بمركز دبي للتجارة العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 15 وحتى 17 مارس 2022، وذلك في ضوء تنفيذ خطط العمل الموضوعة لتطوير التكتلات الاقتصادية في محافظتي سوهاج وقنا.
 
 

... إقرأ المزيد

محمد عادل رئيسًا للهيئة العامة للخدمات الحكومية

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بندب محمد عادل عبد المجيد، رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

 
 

... إقرأ المزيد

وزارة الهجرة تبدأ تلقي أوراق الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الراغبين في الدراسة بمصر

بدأ الطلاب المصريون العائدين من أوكرانيا في التوافد على مقر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اعتبارا من صباح اليوم الإثنين، من أجل تقديم أوراقهم لاستكمال دراستهم في مصر، وذلك وفقًا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية والحرص على مستقبلهم.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة أن تسلم وفحص الأوراق بدأ اليوم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك الإجراء سيتم يوميا «ما عدا يوميّ الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين من الساعة 10 صباحًا إلى ٣ عصرًا.

... إقرأ المزيد

الدكتور أحمد السبكي : الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق التأمين الصحي الشامل ليزيل عبء الانفاق الصحي عن المواطن المصري

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائد تاريخ الإصلاح الصحي في مصر، وقد أطلق نظام التأمين الصحي الشامل ليزيل عبء الإنفاق الصحي عن المواطن المصري، مؤكدًا أن المبادرات الصحية الرئاسية هي الحل الزمني الذي أهداه الرئيس لمد التغطية الصحية الشاملة لتشمل كل المصريين بحلول 2030.
مشيرًا إلى أن مبادرات رئيس الجمهورية تحت شعار 100مليون صحة، وأبرزها مبادرات دعم صحة المرأة، والقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، القضاء على قوائم الانتظار، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، والتي مهدت الطريق لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ، كما تسهم في تسريع امتداده إلى جميع المصريين بكافة محافظات الجمهورية

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا، مساء أمس الأحد، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس، وبحضور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، ود. سامح فريد رئيس جامعة نيوجيزة، ود. عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة.

... إقرأ المزيد

الصحة: تطعيم مليون مواطن ضمن حملة «طرق الأبواب» بـ 6 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم أكثر من مليون مواطن بالجرعات الثلاث (الأولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت يوم 7 مارس الجاري، في محافظات (المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان).

... إقرأ المزيد

Please wait...