الجمعة 19 أبريل 2024 -03:44 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

تعرف على المقومات السياحية والأثرية لمحافظة سوهاج فى عيدها القومى

يحل اليوم الأحد، العيد القومي لمحافظة سوهاج، والذي يحتفل به في العاشر من أبريل من كل عام، تخليدا لذكري تصدى أبناء المحافظة للحملة الفرنسية على مصر.
 

... إقرأ المزيد

القباج تستعرض تقريرًا عن معارض وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية

استعرضت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا قدمه الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام برنامج وحدات التضامن الاجتماعي داخل الجامعات عن المعارض التي نفذتها وحدات التضامن الاجتماعي داخل الجامعات المصرية في الفترة الأخيرة والتي بلغ عددها ثمانية معارض، حيث تستهدف الوزارة تنظيم 10 معارض سلعية خلال شهر رمضان المعظم.

... إقرأ المزيد

بمشاركة 30 ألف من الشباب والفتيات تحت 18 عاماً:الشباب والرياضة تكشف تفاصيل الدورة الرمضانية للأندية والأحياء الشعبية

تحت شعار "الرياضة حياة"، تنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى الدورة الرمضانية للأندية والأحياء الشعبية على مستوى جميع المحافظات خلال شهر رمضان المُعظم من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية - إدارة الاحتفالات والمهرجانات الرياضية" بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يعلن جوائز الدولة لعام 2021: أحمد شقير ومحمود عبدالغفار يحصدون جائزة النيل

أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 179، منذ قليل برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية، بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للانتاج الحربي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونائب رئيس المجلس، وجميع أعضاء المجلس، أسماء السادة الفائزين بجوائز الدولة (جوائز النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية)، كما أعلن المجلس جوائز المرأة والرواد التي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنويًا، وبلغ العدد الإجمالي للجوائز 68 جائزة.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة :  مضاعفة تمويل التكيف من أهم الموضوعات المطروحة في مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الختامية لسلسلة من الجلسات التى ينظمها تحالف عمل التكيف لمناقشة الدروس المستفادة من أحدث تقرير لفريق العمل الثاني للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ والخاص بـ"التأثيرات السلبية والمخاطر والتكيف".

... إقرأ المزيد

قوافل"وصل الخير" تصل المحافظات.. وتوزيع 350 ألف كرتونة ضمن حملة "حياة كريمة"

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية، وتزامنًا مع شهر رمضان المبارك، أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن نجاح قوافل "وصل الخير" ضمن حملة "المليون كرتونة" فى توزيع 350 ألف كرتونة مواد غذائية، وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

... إقرأ المزيد

البريد يطلق خدمة لإحياء الرسائل الورقية

أطلق البريد المصرى خدمة "وصلها لعمرو دياب" التي تمكن جمهور الفنان الكبير عمرو دياب من إرسال كل ما يرغبون في إرساله إلى الفنان من "بطاقات بريدية أو إهداءات أو رسائل أو صور" من خلال جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية؛ وذلك بهدف إحياء التواصل البريدي بما يحمله من بهجة وتفاصيل لا تؤديها الرسائل النصية.
 

... إقرأ المزيد

زهرة الحروفي سعيدة بردود افعال الجمهور علي دورها في مسلسل بيت الشدة

اعربت الممثلة الشابة زهرة الحروفي لـ الزمان" عن سعادتها بردود افعال الجمهور علي دور "نجاة" الذي تقدمه  في مسلسل "بيت الشدة" مع النجوم وفاء عامر واحمد وفيق وايهاب فهمي، ومريم صبري واحمد ماجد.

... إقرأ المزيد

التضامن الاجتماعي ينظم ندوة حول "التعليم الجيد الشامل للجميع"

تحت رعاية وحضور السيدة نيفين الكباج وزيرة التضامن الاجتماعى فى اطار الاحتفال باليوم العالمى للتوعية بالتوحد قامت وزارة التضامن الاجتماعى وبالتعاون مع الجمعية المصرية بتقديم ندوة بعنوان "الدمج". التربية الجيدة "للجميع" بحضور السيدة مها هلالي رئيس الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة الوحدة والدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة والسادة الأعضاء المصريين. شبكة الوحدة.

... إقرأ المزيد

وزير ةالثقافة تلتقي رؤساء الهيئات والقطاعات لوضع أدوات تنفيذ الاحتفال في القاهرة عاصمة ثقافة العالم الإسلامي وأجندة رمضان

التقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة برؤساء هيئات وقطاعات لتنفيذ عدة برامج ثقافية خلال الفترة المقبلة والبدء بفعاليات القاهرة العاصمة الثقافية للعالم الإسلامي والتي ستبدأ في التاسعة مساء الأحد 26 أبريل من سور القاهرة الشمال تضم 149 فعالية ثقافية وفنية وورشة عمل للحرف التقليدية والتقليدية والاتصال على مدار العام ، بمشاركة دول منظمة إيزيسكو ، بالإضافة إلى أجندة رمضان الإبداعية. التي تضم 1479 حدثًا فكريًا وفنيًا ، جنبًا إلى جنب مع الاحتفالات التي تحمل لقب المئوية المصرية وتهدف إلى الاحتفال برموز وأعلام مصر ، والتي أثرت على سجلات الدولة في مختلف المجالات الإبداعية على مدار قرن من الزمن وستكون ذكراها المئوية. في عام 2022

... إقرأ المزيد

Please wait...