الأربعاء 24 أبريل 2024 -03:01 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مؤسسة مجدي يعقوب تطلق إعلان "يا مسافر" لبناء مركز جديد للقلب في القاهرة بهدف القضاء على سفر الأطفال لمسافات طويلة

أطلقت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، الإعلان الثاني ضمن حملتها التليفزيونية خلال شهر رمضان الكريم، باسم "يا مسافر" للدعوة للتبرع لبناء مركز جديد للقلب بالقاهرة؛ لزيادة أعداد المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية للمؤسسة مجانًا، والقضاء على سفر الأطفال وذويهم لمسافات طويلة لتلقي العلاج.

... إقرأ المزيد

من 30 أبريل وحتى 5 مايو.. الحكومة تحدد إجازة عيد الفطر والعمال

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك. 
 

... إقرأ المزيد

وزير الأوقاف يعلن ضوابط صلاة عيد الفطر .. مدة التكبير 7 دقائق

نشرت وزارة الأوقاف مقطع فيديو للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن خلاله ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكد أنها تقام في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام ، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها ، أو التحكم في تدافع الناس عليها. 
 

... إقرأ المزيد

القائم بأعمال وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعاً أمس السبت، بمقر ديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين.

... إقرأ المزيد

وزارة البيئة توضح تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء خلال يوم الأحد الموافق ١٧ ‏أبريل ٢٠٢٢ ‏.

أوضحت وزارة البيئة انه من المتوقع تعرض البلاد لمنخفض خماسيني يوم الأحد الموافق ٤/١٧/ ٢٠٢٢ ،يصاحبه نشاط لرياح جنوبية خلال اليوم تكون مثيرة للرمال والاتربة تبدأ على غرب البلاد وتتقدم تدريجياً الي الداخل لتؤثر على السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا والقاهرة الكبري تصل حتي محافظات شمال الصعيد مما يؤثر سلباً على جودة الهواء، وذلك استناداً إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وكذلك التقارير ‏الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

... إقرأ المزيد

جامعة الأزهر تدعو أبناءها للالتحاق بمنح المعهد الفرنسي بمصر

 

 
تدعو جامعة الأزهر أبناءها الخريجين من الكليات الناطقة باللغة الفرنسية والدارسين للعلوم الدينية والشرعية للالتحاق بمنح المعهد الفرنسي بمصر "برنامج التميز - المنح الدراسية للمختصين في الدراسات الدينية لعام   2022"، لمواصلة دراسة الماجستير والدكتوراه.
 
 

... إقرأ المزيد

وزيرة الثقافة تطلق فعاليات الاحتفال ب 60 عام على تأسيس مسرح الطليعة

تفتتح الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس مسرح الطليعة بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، المخرج عادل حسان مدير مسرح الطليعة وذلك في التاسعة مساء الاحد 17 ابريل بمقر مسرح الطليعة بالعتبة .

... إقرأ المزيد

الصحة: خلو مستشفيات محافظة قنا من مرضى بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان خلو كافة مستشفيات محافظة قنا من مرضى فيروس كورونا، لأول مرة منذ بداية الجائحة، وذلك ضمن مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

... إقرأ المزيد

إتاحة ربع مليون شنطة رمضان مقدمة من اتحادى الصناعات والغرف التجارية بالمحافظات

وافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تخصيص 2,5% من الاحتياطي النقدي للغرف التجارية بالمحافظات لتوفير شنط رمضان للمواطنين، حيث صدر قرار الوزيرة بالترخيص بالخصم من الاحتياطي والشراء من خلال لجنة مشتركة تضم المحافظات والغرف التجارية، على ان يتم التوزيع من خلال المحافظات او مديريات التضامن والتي لديها قوائم بالاسر الأولى بالرعاية بكل محافظة.
 

... إقرأ المزيد

رسمياً.. إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب الوطني خلفاً لكيروش

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز، مديراً فنياً للمنتخب الوطني، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش الذي رحل مؤخراً عن تدريب الفراعنة بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022.

... إقرأ المزيد

Please wait...