الجمعة 19 أبريل 2024 -02:05 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الأوقاف تعلن افتتاح 14 مسجدا بالمحافظات الجمعة المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف ، افتتاح 13 مسجدًا الجمعة المقبل، منها 10 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 /7 /2022م حتى تاريخه ( 49 ) مسجدًا ، منها (40) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و (9) مساجد صيانة وتطويرًا.
 

... إقرأ المزيد

ارتفاع بالرطوبة وأجواء حارة فى القاهرة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تشهد البلاد  طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء .

... إقرأ المزيد

الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بداية من الأحد وزيادة معدلات الرطوبة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يوم الأحد، سيشهد بداية الارتفاع التدريجي الطفيف في درجات الحرارة، حيث ستكون 35 درجة مئوية، ومع منتصف الأسبوع ستصل إلى 36 و37 درجة، وسنتحول إلى أجواء شديدة الحرارة رطبة خلال فترات النهار، لأن أغلب الكتل الهوائية تظل قادمة من البحر المتوسط والصحراء الغربية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة.
 

... إقرأ المزيد

ننشر نص تقرير الطب الشرعي الكامل لمقتل طالبة المنصورة نيرة

طالبة المنصورة نيرة، قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة، يوم الأربعاء الماضي، بالإعدام شنقا لقاتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي بجلسة الأسبوع الماضي وأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

... إقرأ المزيد

هل يجوز صيام يوم الجمعة منفردًا إذا وافق يوم عرفة؟.. الإفتاء تجيب

أوضحت دار الإفتاء الحكم الشرعى فى صيام يوم الجمعة منفردا إذا وافق يوم عرفة، وقالت الدار: 
 

... إقرأ المزيد

أسرة نيرة أشرف تستقبل الحكم بإعدام القاتل بالزغاريد

بالزغاريد والابتهاج، استقبل أقارب وأسرة نيرة أشرف الحكم على قاتل فتاة المنصورة بالإعدام، حيث سادت حالة من الفرح بمحيط المحكمة خاصة من أقارب المجني عليها الذين حضروا من المحلة للمنصورة منذ الصباح الباكر.

... إقرأ المزيد

جنايات المنصورة تقضى بالإعدام شنقا على قاتل الطالبة نيرة أشرف

قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة اليوم، بالإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية.

... إقرأ المزيد

وصول جميع حجاج السياحة إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج

تواصل، لجان الوزارة المتواجدة حالياً بالمملكة العربية السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطار جدة، قيامها بالمرور اليومي على مقار إقامة الحجاج والاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم، إلى جانب قيامها بمتابعة رحلات وصولهم بكل من مطاري جدة والمدنية المنورة واستقبالهم، والتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج 1443هـ والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج المصريين.

... إقرأ المزيد

أول أيام العيد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد يوم السبت المقبل ، الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك ، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية ، ويكون الطقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 

... إقرأ المزيد

الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU يتوج فضيلة الامام الاكبر بجائزة أفاسو الذهبية للتنمية المجتمعية المستدامة

وافق فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب ، على قرار الاتحاد الافرواسيوي بمنح فضيلته جائزة الاتحاد للخدمة والتنمية المجتمعية المستدامة ، تقديرًا لجهود فضيلته والازهر الشريف في نشر الاسلام الوسطي في العالم ، لاسيما دول افريقيا وشرق آسيا.

... إقرأ المزيد

Please wait...