وكيل وزارة التعليم بالجيزة يصدر تعليمات بعدم التكدس عن التقدم لشغل وظيفة معلم

الثلاثاء 21 فبراير 2023 -09:04

اشرف سلومه

محمد عبد المنصف
أصدر اشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، تعليمات مشددة لمديري الادارات التعليمية ، بعدم حدوث تكدس داخل أروقة الإدارات التعليمية أثناء تقديم مصوغات التعيين للمعلمين الذين تم قبولهم ضمن مسابقة 30 ألف معلم .
واضاف سلومة ، انه يجب علي المعلمين المقبولين كمعلم مساعد لمدرس الفصل ومعلم مساعد رياض أطفال الذين تم قبولهم في مسابقة 30 ألف معلم بأن يتم استكمال مصوغات التعيين وتقديمها مستوفاة إلى الموظف المختص بالتعيينات الإدارة التعليمية طبقا لمحل السكن من واقع بطاقة الرقم القومي على أن يكون مصوغات التعيين مستوفاة تمهيدا لإرسالها لإدارة التعيينات بالمديرية لإنهاء إجراءات التعيين وفق الشروط الواردة من التنظيم والإدارة ولن تقبل أوارق غير مستوفاة .
وكانت قد اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في شروط واجراءات تعاقد المديريات التعليمية مع المعلمين الجدد البالغ عددهم 30 الف معلم ، أن يتم توقيع اقرار بعدم النقل لمدة خمس سنوات من استلامه العمل.
وتبدأ المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، في استلام الاوراق المطلوبة من المعلمين الذين اجتازوا اختبارات ال 30 ألف معلم «رياض أطفال ومعلم فصل» بدءا من 19 فبراير حتى 2 مارس .
وأضافت المصادر، أنه يتعين على المتقدم أو المتقدمة من معلمي الفصل أو رياض الأطفال، تجهيز المصوغات والأوراق الرسمية والتي تشمل التالي:
- بطاقة الرقم القومي سارية وجهين.
- صحيفة الحالة الجنائية.
- شهادة الميلاد المميكنة.
- أصل المؤهل الدراسي.
- إقرار الذمة المالية.
- إقرار الحالة الاجتماعية.
- ملف مسوغات تعیین + ملف كرتون فارغ.
- (4) صور شخصية حديثة.
- (2) دمغة عدد (2) تنمية موارد.
- الرقم التأميني شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور.
- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للإناث.
- إقرار بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي.
- قرار المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة، متضمنة اجتياز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات.
يذكر أنه وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر والتقدير للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.
ووجه الدكتور رضا حجازي الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ كافة الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة، واستيفاء مسوغات التعاقد.
ووجه الدكتور صالح الشيخ الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على توجيهه بتلبية احتياجات