مدير مديرية تموين الاسماعيلية: نقدم خدماتنا لفاقدي البصر والصم والبكم وكبار السن دون الحاجة لمرافق

الإثنين 17 يوليو 2023 -11:19

مدير مديرية تموين الاسماعيلية

محمد عبد المنصف
مدير مديرية التموين بالإسماعيلية:
استلمنا أكثر من 41 الف طن قمح ونستهدف 42.5 الف طن
لدينا مركزا يقدم الخدمة للصم والبكم وفاقدي البصر وكبار السن دون الحاجة لمرافق
نتابع الخدمة المقدمة للمواطنين بواسطة  30 مكتب تموين منتشرة بالمحافظة
اشرف بالإنتماء لوزارة التموين والعمل مع قيادة محترمة كالدكتور مصيلحي
انجازات الجمهورية الجديدة للارتقاء بمستوي المواطنين لا ينكرها الا جاحد


فتح  الأستاذ أحمد منصور مدير مديرية التموين بمحافظة الإسماعيلية قلبه لـ اقتصاد وبنوك" ليحدثها عن معدلات استلام القمح من المزارعين، والتطور الذي اجرته المديرية بمركز خدمة المواطنين، بصورة  اتاحت الخدمة لأول مرة لاصحاب الهمم وضعاف السمع وفاقدي البصر لتلبية مطالبهم، دون الحاجة لوجود مرافق معهم، كما تحدث عن وفرة السلع التموينية باسعار اقل من الأسواق.
والي نص الحوار:
في البداية أود أن اطمئن المواطنين علي محصول القمح الاستراتيجي؟
محافظة الاسماعيلية زرعت هذا العام أكثر من 33 الف فدان قمح، واستهدفت المديرية استلام 42.5 الف طن، تم بالفعل استلام اكثر من 41 الف طن من خلال 7 مواقع تم تحديدهم لاستلام المحصول علي مستوي المحافظة.
ومما تتشكل لجنة الاستلام؟
تتشكل اللجنة برئاسة ممثل وزارة التموين وعضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء للتأكد من مطابقة القمح للمواصفات القياسية، وعضو من جمعية القبانيين للتأكد من دقة وزن كل أردب، بالإضافة الي عضو من الهيئة التسويقية نفسها لتسهيل عملية التوريد.
وبماذا تفسر التزام المزارعين بتوريد الكميات المطلوبة منهم بينما لم يلتزموا بتوريد كميات الأرز المقررة؟
لعدة اسباب أولها رفع الوزارة سعرتوريد الأردب من 1250 الي 1500 جنيه، والتزامها بصرف مستحقات المزارعين  خلال 48 ساعة من توريد المحصول، مع اعطاء المزارع  10 كيلو رده عن كل  أردب يتم توريدة كعلف للماشية.
وماذا عن وفرة اللحوم الحيوانية بالمحافظة بعد عيد الأضحي؟
الوزارة دعمت المحافظة بكميات ضخمة من اللحوم البرازيلية بسعر 160 للكيلو، تم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية، وتم وضع خطة لسيارات تحيا مصر للوصول للأماكن النائية، مما أدي الي انخفاض سعر كيلو اللحوم البلدية يعد ان تجاوز سعرها الـ 300 جنيه  ليباع حاليا بسعر 250 جنيه، وان كانت القطع المميزة تباع بسعر يصل الي 270 جنيه لكن هناك تراجع ملحوظ في اسعار اللحوم البلدية بالاسواق.
وماذا عن السلع التموينية الأخري؟
هناك التزام من الوزارة بتوفير زجاجة زيت وكيلو ارز وكيلو سكر لكل مواطن مع اعطائه  الحق في استبدالها بـ  30سلعة اخري، ولا  توجد اي اختناقات للسلع التموينية بالمحافظة.
لكن المواطن يخشي دائما من عدم توفر السلع الأساسية من زيت وسكر وارز؟
لدينا 88 منفذ بمسمي جمعيتي تغطي كل مدن المحافظة بالاضافة الي المنافذ الثابتة للقوات المسلحة ممثلة في الجيش الثاني الميداني، ومعارض وزارة الداخلية الثابت منها والمتحرك لضمان وفرة السلع الاساسية باسعار مناسبة علي مدار العام.
وهل ستستمر معارض اهلا رمضان بعد العيد؟
هناك توجيهات من القيادة السياسية بفتح المعارض، علي مدار العام حيث  استمر معرض اهلا رمضان منذ شهر يناير الماضي وحتي الأسبوع الاخير من شهر يونيو، وهناك معرض أهلا مدارس لتوفير احتياجات الأهالي من المستلزمات المدرسية بجودة عالية واسعار أقل من الأسواق 30% مقابل قيام المحافظة بتوفير أرض للعرض وعمل الدعاية اللازمة مجانا.
وماذا عن الأسماك؟
لدينا مزارع سمكية تابعة لهيئة قناة السويس توفر كميات كبيرة من الأسماك علي مدار العام، يتم متابعته بواسطة مديرية التموين، بالإضافة لضخ الوزارة كميات من السمك المجمد بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية.

ما مدي  تطور مستوي  الخدمة المقدمة بالمديرية؟
 لدينا 30 مكتب تموين تغطي كل مدن وقري المحافظة، كما تم تطوير مراكز خدمة المواطنين وادعوك لزيارة المركز علي الطبيعة.
وماذا عن مركزخدمة المواطنين في ظل التحول الرقمي للحكومة؟
ادعوكم لزيارة المركز الخاص باستخراج بطاقات التموين وتلبية احتياجات المواطنين، وكل الشكر للزميلة ميادة فتحي يونس علي توفيرها خدمة مباشرة لأول مرة علي مستوي الجمهورية لفاقدي البصر من خلال برنامج برايل، وكذلك ضعاف السمع من خلال خبيرة لغة التخاطب، وكذلك كبار السن وتدرس حاليا تقديم الخدمة لقصار القامة، وادعوكم لمشاهدة المركز علي الطبيعة .
ما هي رسالتك لوزير التموين؟
اشرف بالانتماء لوزارة التموين والعمل تحت قيادة محترمة فالدكتور علي مصيلحي علي تواصل دائم مع المديريات، وحريص كل الحرص علي توفير كافة السلع للمواطنين وتذليل كل العقبات التي قد تحول دون تحقيق ذلك الهدف
وما هي رسالتك للرئيس عبد الفتاح السيسي؟
بالتأكيد انجازات الجمهورية الجديدة يلمسها كل مواطن، وخاصة النهوض بالبنية الأساسية ومحاولة الإرتقاء بالمستوي المعيشي للمواطنين علي أرض مصر.


 Description: D:\اقتصاد وبنوك\يوليو2023\الاسماعيلية\صور\c2292187-c105-4649-97d8-9ed3e1f4affa.jfif
 



Description: D:\اقتصاد وبنوك\يوليو2023\الاسماعيلية\صور\43150be1-eaac-4e9c-b59b-d4e4a52a76e8.jfif