مدير الرقابة التجارية بتموين البحيرة: نظمنا 16 معرضا للسلع الاستراتيجية باسعار مخفضة بكافة المراكز

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 -12:13

مدير الرقابة علي التجارة بالبحيرة

محمد عبد المنصف
مدير الرقابة التجارية بتموين البحيرة:
نظمنا 16 معرضا للسلع الاستراتيجية باسعار مخفضة بكافة المراكز
وفرنا كيلو السكر بـ 27 جنيه والارز 24 ولترالزيت 46 جنيه
نتابع محطات الوقود للتاكد من التزامها بالتعريفة المحددة
ضبطنا 35 الف لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء هذا الشهر
اناشد الشعب المصري المشاركة بايجابية في الانتخابات الرئاسية
يكفي عصر السيسي ما تنعم به مصر من امان وما تحقق من مشروعات 


فتح الأستاذ مفتاح عبد اللطيف مدير الرقابة التجارية بمديرية تموين البحيرة قلبه لـ لاقتصاد وبنوك" ليحدثها عن جهود المديرية في ضبط الأسواق التجارية بالمحافظة، مشيرا الي تنظيم المديرية 16 معرضا للسلع الاساسية لتلبية كافة احتياجات المواطنين باسعار مخفضة، وتشديد الرقابة علي محطات الوقود للتاكد من التزامها بالتعريفة المحددة لكل نوع، وضبط عدد من مصانع بئر السلم التي تقوم بتقليد العبوات ذات السمعة العالمية.
والي نص الحوار:
في البداية أود التعرف علي دور المديرية في ضبط الأسعار بالاسواق؟
المديرية نجحت في تنظيم معارض للسلع الاستراتيجية تغطي مراكز المحافظة وعدد 16 مركزا، من بينها مراكز اقيم بها اكثر من معرض لتوفير السلع الاساسية للمواطنين باسعار مخفضة.
وما هي نسبة الخصم الذي توفره هذه المعارض؟
 هذه المعارض وفرت السكر بسعر 27 جنيه للكيلو جرام، والزيت بسعر34  للعبوة زنة700 جرام ، و 46 جنيه للعبوة زنة لتر ، والأرز باسعار تبدأ من 24 جنيه وتتصاعد حسب نسبة الكسر ونوع حبة الأرز.
وما هي رسالتك للمواطن في ظل الضغوط التي تعيشها الدولة؟
  اناشد المواطنين الالتزام بشراء احتياجاتهم اليومية فقط ، وعدم الحرص علي شراء كميات كبيرة بهدف  التخزين،  حتي نتمكن من الاستمرار في توفير كافة السلع علي مدار العام، لأن العالم كله يمر بفترة حرجة ولابد ان نتكاتف جميعا لعبورها.
واين دور المديرية فيما يتعلق بالسلع غير الغذائية؟
الأولوية ضبط محطات الوقود والتاكد من التزامها بالتعريفة التي حددتها وزارة البترول باعتبارها سلع مدعومة من الدولة ولا غني للمواطنين عنها في تنقلاتهم اليومية، وكذلك مستودعات انابيب البوتجاز.
وما هي تلك التعريفة؟
لترالسولار يباع بـ8.25 جنيه، ولتر البنزين 80،بـ 8.75 جنيه، ولتر البنزين 92 بـ 10.25، ولتر البنزين 95بمبلغ 11.5 جنيه، وسعر طن المازوت لغير اغراض الكهرباء بـ  6الاف جنيه.
وماذا عن باقي المجالات؟
نتابع حركة المصانع ، وخاصة مصانع بير السلم التي تقوم بتقليد العبوات المشهورة ، التي يسهل تقليدها ثم بيعها للجمهور لذلك تنظم المديرية حملات مستمرة للتاكد من التزام المصانع بالمواصفات القياسية، واتخاذ الاجراءات القانونية  ضدها في حالة ثبوت اي نوع من انواع الغش، كما نتابع محلات بيع المبيدات للتاكد من مصدر السلع المباعة، والالتزام بالسعر المدون علي العبوة.
وما هي اهم الضبطيات التي قامت بها المديرية؟
نجحنا خلال الاسبوع الثاني من شهر نوفمبر في ضبط 35 الف لتر سولار تم تجميعها بمركز حوض عيسي قبل بيعهم بالسوق السوداء،  لتحقيق أرباح غير مشروعه، فتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وماذا عن المبيدات الزراعية؟
ضبطنا هذا الشهر  8 طن مخصبات زراعية و200 جركن،  وتانك كبير به آلاف العبوات الفارغة والاستيكارات داخل مصنع يعمل بدون ترخيص، فتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
اخيرا من هو المرشح الرئاسي الذي ستعطي له صوتك ؟
بداية اناشد الشعب المصري كله المشاركة بايجابية في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها خلال شهر ديسمبر، ولست في حاجه للدعوة الي تجديد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي فيكفي المصريون ما ينعمون به من امان في ظل الحروب التي دمرت وتدمر البلاد والشعوب من حولنا، ناهيك عن المشروعات القومية التي احدثت بالفعل طفرة في مستوي معيشة المواطن، وبخاصة الطرق السريعة التي جعلت الانتقال من مدينة لأخري امر سهل بعد ما كنا نعانيه من صعوبات عند السفر لأي مكان .