ضخ ٣٦٠ طن أرز أبيض بأسعار مخفضة في منافذ محافظة دمياط

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 -11:34

أرشيفية

الاقتصاد والبنوك

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إنه تم ضخ ٣٦٠ طن أرز أبيض إلى الأسواق والمحلات العامة والخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة لتوفير الأرز للمواطنين  بالسعر الرسمي وتواصل الجهود بدون انقطاع لمحاربة الجشع، ومنع الاحتكار والمغالاة فى الأسعار حيث تم ضبط عدد ٥١ محضرا تموينيا منها ٣ محضر بيع بأزيد عن التسعيرة الجبرية و عدد ٦بدال تموينى وفرع لمشروع جمعيتى مخالف لعدم الاعلان عن كميات وسعر المقررات التموينية و عدد٣ محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل بغرض الاخفاء وعدد ٢٩ محضر عدم إعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهورو عدد١٠ عدم حمل شهادة صحية وذلك فى ٦حملات مشتركة مع إدارة المتابعة بالمحافظة والمراقبة الصحية والطب البيطري.

وعقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا مع على الغزاوى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وعدد من التجار وأصحاب مضارب الأرز المعتمدة، وذلك لمتابعة منظومة توريد وضرب الأرز.

حيث أكدت "محافظ دمياط" فى مستهل الاجتماع على متابعتها الدورية لتلك المنظومة،  موجهة تعليماتها إلى مديرية التموين بتوريد كميات أرز الشعير المضبوطة قبل تهريبها خارج المنظومة ،إلى المضرب الحكومى بالزرقا لضخه بمنافذ المحافظة والأسواق خلال الأيام القادمة وبيعه بالسعر الرسمى المقرر.

وفى سياق متصل، بحثت "المحافظ" المعوقات التى تواجه أصحاب المضارب بداية من استلام المحصول من المزارعين حتى توريده ضمن المنظومة، وذلك لوضع حلول مناسبة ، مؤكدة أن المحافظة حريصة على إزالة جميع المعوقات التى تواجه تلك المنظومة وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين لتحقيق الصالح العام و توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

هذا وقد تابعت "محافظ دمياط" مستجدات خطة إطلاق مبادرات بالتعاون بين المحافظة وبعض التجار لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة ،  حيث اشادت بجهود التجار المشاركين فى تحقيق ذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.