سيمكس وفيري نايل يتوسعان في شراكتهما لدعم الاقتصاد الدوار وتنظيف نهر النيل لتشمل محافظة أسيوط

الأحد 09 أبريل 2023 -01:29

خلال تنظيف نهر النيل

عزة عبدالرحمن

أعلنت شركة سيمكس ومبادرة فيري نايل عن توسيع نطاق عملياتهما في تنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية لتمتد إلى موطن سيمكس في مصر، محافظة أسيوط، وذلك بعد النجاح الذي حققته الشراكة بينهما العام الماضي في تنظيف نهر النيل وجمع المخلفات في كل من محافظتي القاهرة والجيزة. هذا وسيشمل التوسع في عمليات تنظيف نهر النيل التعاقد مع مجموعة جديدة من الصيادينً من محافظة أسيوط بعدما قاموا بجمع حمولة ٤ سيارات من المخلفات البلاستيكية من نهر النيل خلال الشهر الأول، حيث ستقوم سيمكس باتباع التسلسل الهرمي للمخلفات واستخدام المواد غير القابلة لإعادة التدوير وغير الخطرة في أفرانها للمساهمة في الوصول الى صفر مخلفات في المدافن الصحية.

وتأتي المبادرة وخطتها في التوسع ضمن جهود سيمكس لدعم الاقتصاد الدوار كجزء من مبادرتها الجديدة العالمية للحلول الدوارة "ريجينيرا" التي توفر حلولًا كاستقبال وإدارة وإعادة تدوير ومعالجة المخلفات. تساهم "ريجينيرا" في دعم جهود سيمكس لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمنتجات الصناعية الثانوية كبدائل أكثر استدامة للوقود الأحفوري والمواد الطبيعية الخام.

من الجدير بالذكر، أن كلاً من سيمكس وفيري نايل قاما بتوقيع بروتوكول تعاون في يونيو من العام الماضي بهدف توسيع عمليات المبادرة في جمع المخلفات من النيل ودعم مجتمع الصيادين في جزيرة قرصاية بالقاهرة. ومنذ توقيع البروتوكول، تسلمت سيمكس حوالي ٤٠ طن من المخلفات التي تم جمعها من نهر النيل لاستخدامها كوقود بديل ضمن مجهودات الشركة في دعم الاقتصاد الدوار.

في هذا الشأن، صرح كارلوس جونزالز، رئيس سيمكس مصر والإمارات قائلاً: "نعمل في سيمكس على المساهمة بشكل فعال في بناء مستقبل مستدام وذلك في إطار برنامج "المستقبل يبدأ ألأّن" والمعني بملف التغير المناخي، ومنذ بداية تعاوننا مع فيري نايل وأعيننا على إطلاق المبادرة في أسيوط وها نحن نشهد ذلك في العام الثاني لتعاوننا."

وعلّق السيد ألبان دو مينونفيل الرئيس التنفيذي لشركة بسيطة، صاحبة مبادرة فيري نايل على توسيع نطاق عمليات المبادرة في أسيوط قائلاً، "يفتح هذا النموذج المستنسخ من عملياتنا في القاهرة الباب لنطاق جديد من الأعمال. نحن الآن قادرون على دعم المجتمعات المحلية في كل مكان على ضفاف نهر النيل من خلال تطبيق نفس النموذج الذي قمنا بتطويره في القاهرة. وفي المستقبل القريب سنستطيع من تمكين آلاف الصيادين للعمل من أجل نيل أكثر نظافة."

وتستمر سيمكس في دعم مجتمعها المحلي في أسيوط عن طريق الشراكات المختلفة التي لها تأثير مباشر وغير مباشر على جودة الحياة في المحافظة وتخدم استراتيجية الشركة العالمية في الحفاظ على البيئة وتعزز من رؤيتنا ورؤية شركائنا لعالم أكثر استدامة.