تموين دمياط يشن 5حملات لضبط الاسواق في العيد

الثلاثاء 04 يوليو 2023 -12:50

محافظ دمياط

امير العسيري

تنفيذا لتوجيهات الدكتوره  منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامه والمخابز فترة الأعياد لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجارى تشكلت عدد ٥ حملات تموينيه توجهت إلى ناحية  كلا من سوق ٦٣ برأس البر.
  وكذلك كفر الغاب وكفر سعد البلد والسوالم ومين ابو غالب بمركز كفر سعد .والروضه وكرم ورزوق والناصرية مركز فارسكور ،وشارع النجده وباب الحرس وشارع الكلية بمدينة دمياط .
حيث تم المرور على كافة المخابز البلديه المدعمه وتحرر عنها عدد ١٩ مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بمعدل عجز يتراوح مابين ٩ إلى ٢٠ جرام مع عدد ٦مخالفة عدم المطابقة للمواصفات القياسية وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش ( الزيارات ) يستحق عنها فروق أسعار لصالح هيئة السلع التموينية تقدر بمبلغ ٤٦ الف جنيه .
كما أسفرت الحملات عن التحفظ على  كمية ٢٥ كجم عجينة حواوشى غير صالحة للاستهلاك الادمى  بأحد المطاعم   تم العرض على النيابة العامة للتصرف على ذمة المحضر الخاص بالاضافة الى ٢٥ محضر عدم إعلان عن الاسعار  بمكان ظاهر للجمهور والبيع بأزيد عن السعر الرسمى لعلب السجائر . مع عدد ١٠ محاضر مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وتعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور تداولها  ..