الخميس 28 مارس 2024 -11:23 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تطوّر خلايا شمسية أكثر كفاءة وأقل تكلفة

 كشف علماء من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" في دراسة بحثية نشرت اليوم في المجلة العلمية الشهيرة نيتشر (Nature) عن استراتيجية جديدة في تصميم خلايا البيروفسكايت الشمسية تعمل على إطالة عمرها الافتراضي ورفع كفاءتها إلى مستويات تقارن بخلايا السيليكون الشمسية الأكثر تكلفة، وذلك من خلال تضمين طبقات رقيقة من البيروفسكايت في أعلى وأسفل واجهة الخلية الشمسية.
 

... إقرأ المزيد

​​​​​​​: مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في أقاليم خيبر بختون خوا وبلوشستان والسند في جمهورية باكستان‬

‪Subjectواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.
 

... إقرأ المزيد

‪: مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 669 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 669 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 23 لغماً مضاداً للأفراد، و109 ألغام مضادة للدبابات، و537 ذخيرة غير منفجرة.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات للمستفيدات من نشاط التمكين مقابل التعليم بمحافظات أرخبيل سقطرى وحضرموت ولحج باليمن

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أدوات المهنة في مجالات الصناعات الغذائية والخياطة وريادة الأعمال والتسويق لـ 40 امرأة من معيلات الأيتام المستفيدات من نشاط التمكين مقابل التعليم في محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من التعليم في اليمن، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).
 

... إقرأ المزيد

تدشين المرحلة الثانية من أعمال التوعية الإسلامية لضيوف الرحمن في الحج والعمرة

دشّن  وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أعمال التوعية الإسلامية في المرحلة الثانية لعام 1445هـ، الذي تنفذه الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، وذلك لتوعية ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال موسم العمرة الحالي في مواقع العمل المختلفة في مكة المكرمة ومساجد الحلّ، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل راحة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة.
 

... إقرأ المزيد

بمشاركة مصرية .. المملكة تستضيف اجتماع اللجنة التوجيهية للبرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط

استضافت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني أمس، الاجتماع العاشر للجنة التوجيهية التنفيذية للبرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط، برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع أمن الطيران رئيس البرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط محمد بن سعد الفوزان، بحضور مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني بالشرق الأوسط المهندس محمد أبو بكر الفارع، وذلك في فندق راديسون المطار بالرياض.

... إقرأ المزيد

Please wait...