الجمعة 29 مارس 2024 -02:39 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

السعودية: ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن "تدابير مكافحة كراهية الإسلام"


أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بشأن "تدابير مكافحة كراهية الإسلام"، وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة "الإسلاموفوبيا".

... إقرأ المزيد

"شؤون الحرمين" تُعلن موعد استقبال طلبات الاعتكاف في المسجد الحرام

أعلنت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس، عن البدء في استقبال الراغبين في التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
 

... إقرأ المزيد

ولي عهد السعودية يزور المسجد النبوي ومسجد قباء

زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المسجد النبوي، وأدى الصلاة في الروضة الشريفة، كما تشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما.

... إقرأ المزيد

حالة إشغال المصليات" .. تقنية حديثة ضمن خدمات المسجد النبوي للزائرين والمصلين

 تشكل الخدمات التقنية أهمية كبيرة في منظومة الخدمات والمبادرات التي يتم تهيئتها لخدمة المصلين والزائرين وتسهيل وصولهم إلى الحرمين الشريفين, وإشراكهم في تفعيل منظومة الخدمات المقدمة ضمن الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين ويقدم خدمات طبية في محافظات اليمن

شكّل قطاع الصحة أحد أهم القطاعات الحيوية التي تدعمها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الدول ذات الاحتياج وفي مقدمتها اليمن الشقيق، نظراً لما يمثله هذا القطاع من أهمية ماسة في حياة الفرد والمجتمع.
 

... إقرأ المزيد

8 مستشفيات و43 مركزاً صحياً بمكة يعلنون جاهزيتهم لتقديم الرعاية الصحية لزوار وقاصدي المسجد الحرام خلال رمضان

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم رمضان المبارك باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة في العاصمة المقدسة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة.
 

... إقرأ المزيد

شركة الدرعية تكشف عن تصاميم "الدرعية أرينا" الأكثر تطورًا في المشهد الترفيهي والثقافي بالشرق الأوسط

 كشفت شركة الدرعية خلال مشاركتها في معرض "MIPIM" العقاري في فرنسا، وبحضور معالي وزير الاستثمار البريطاني اللورد دومينيك جونسون، عن التصاميم الخاصة لـ "الدرعية أرينا" والتي ستكون واحدة من أهم وأكبر المواقع الترفيهية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط، بمساحة 76 ألف متر مربع و20 ألف مقعد، كجزء من سلسلة المشاريع العالمية التي يجري تنفيذها في الدرعية لتحويلها إلى وجهة ثقافية وترفيهية وسياحية عالمية، ضمن رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد الوطني، وتعزيز المشهد الترفيهي في المملكة، وتسليط الضوء على الحياة الثقافية والفنية في الدرعية، جوهرة المملكة.
 

... إقرأ المزيد

"الشؤون الإسلامية" تعلن جاهزيّة مرافقها المختلفة بمكة المكرمة لاستقبال المُعتمرين خلال شهر رمضان

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، اكتمال استعدادات الوزارة من خلال تجهيز المواقيت بمرافقها المختلفة بما في ذلك أماكن الوضوء والمصليات ومناطق الاستراحة، لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات المعتمدة من الجهات المختصة، كما تستنفر الوزارة كافة طاقاتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في كل ما أسند إليها من مسؤوليات ومهام.
 

... إقرأ المزيد

برئاسة ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء معاناة الفلسطينيين

 رأس  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في الرياض.

... إقرأ المزيد

السعودية تدشن مشاركتها في معرض لندن الدولي للكتاب 2024

دشنت المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة جناحها المشارك في معرض لندن للكتاب 2024، وذلك في مركز المعارض أولمبيا لندن بالعاصمة البريطانية لندن، الذي يقام اليوم ويستمر حتى الـ 14 مارس الجاري، حيث يتيح جناح الهيئة فرصة للتواصل بين الناشرين والوكلاء الأدبيين السعوديين مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُعزز الحوار الثقافي وتبادل الخبرات وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز حضور دور النشر والوكلاء الأدبيين السعوديين على الساحة العالمية.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...