الجمعة 26 أبريل 2024 -01:14 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 383 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2024م، من انتزاع 383 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و75 لغماً مضاداً للدبابات، و300 ذخيرة غير منفجرة، و7 عبوات ناسفة.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 967 حقيبة إيوائية في ولايتي البحر الأحمر والخرطوم بالسودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 724 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 3.760 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان. كما وزع المركز 243 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 1.398 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان.
 

... إقرأ المزيد

مكة المكرمة تحتل المرتبة 52 عالميًا والخامسة عربيًّا والثانية محليًّا في قائمة المدن الذكية‬

أعلن مؤشر المعهد الدولي للتنمية الإدارية " IMD " حصول مدينة مكة المكرمة على المركز 52 عالميًّا في قائمة المدن الذكية حول العالم، والخامس على مستوى العالم العربي والثاني على مستوى المملكة بعد مدينة الرياض.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع زكاة الفطر في 8 محافظات يمنية

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في محافظة عدن مشروع زكاة الفطر 1445هـ، لتوزيعها في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة.
 

... إقرأ المزيد

انطلاق التمرين الجوي المختلط المحارب "إنیوخوس 2024" في اليونان بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية

انطلق في مركز الحرب الجوي بقاعدة أندرافيدا الجوية في اليونان، التمرين الجوي المختلط المحارب "إنیوخوس 2024"، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، وقوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

... إقرأ المزيد

برامج ومسلسلات قنوات "دبي" و"سما دبي" تتألق خلال رمضان

تألقت قنوات "دبي للإعلام" التلفزيونية خلال الموسم الرمضاني الحالي بما قدمته من مسلسلات عربية وخليجية ومحلية متنوعة، تمكنت من التربع على رأس قوائم الأعلى مشاهدة وفقاً للإحصائيات التي أجرتها "دبي للإعلام" بالتعاون مع شركة "إيبسوس" للأبحاث (IPSOS)، وTAM UAE))، بالإضافة إلى تحليلات غوغل، كما جاءت على عرش قائمة "الترند" في مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاعت لفت أنظار الجمهور والنقاد على حد سواء، والذين أشادوا بما جادت به هذه الأعمال من أفكار نوعية لامست قضايا المجتمع المحلي والعربي والخليجي، بفضل ما حملته من مواقف درامية وكوميدية مختلفة، وما قدمته من معالجات فنية مختلفة عكست المستوى الاحترافي الذي تمتعت به الدراما الرمضانية هذا العام. 
 

... إقرأ المزيد

جمعية البر والتقوى تكرم 10 فلسطينيين في حفل حفظة القرآن بأكتوبر

نظمت جمعية البر والتقوى المصرية فرع أكتوبر، بقيادة المستشار الإعلامي محمد بدر العزالي المنسق العام، وناصر مصطفى مدير فرع أكتوبر، احتفالًا لتكريم حفظة القران الكريم .
 

... إقرأ المزيد

: النقوش والزخرفات بين جنبات وجدران المسجد الحرام تجسد جمال فنون العمارة الإسلامية‬

 تزين النقوش الإسلامية جدران وأروقة المسجد الحرام حيث تحوي زخرفات مستمدة من فنون العمارة الإسلامية وتتركز في حوائط البيت العتيق ذات الارتفاعات العالية والأسقف المزخرفة بالآيات الكريمة، إضافة إلى انتشار الرخام الفاخر والمشربيات المذهبة.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم العراق منحة مالية لتمويل مشاريع مسح وإزالة الذخائر العنقودية والألغام

 التقى معالي وزير البيئة العراقي المهندس نزار ئاميدي , فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك في العاصمة بغداد.
 

... إقرأ المزيد

"قطار الحرمين السريع" ينقل أكثر من 1.3 مليون زائر ومعتمر عبر رحلات ترددية منتظمة خلال شهر رمضان المبارك

يخدم مشروع "قطار الحرمين السريع" مئات الآلاف من الزائرين والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، عبر رحلات ترددية منتظمة يتم تسييرها على مدار الساعة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة لنقل الزائرين، والمواطنين، والمقيمين لأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...