الخميس 28 مارس 2024 -09:36 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسجد الحرام

فعّلت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، التقنية الحديثة الذكاء الاصطناعي؛ للارتقاء بمنظومة الخدمات الدينية لقاصدي المسجد الحرام في شهر رمضان المبارك، من خلال تفعيل أجهزة الروبوتات التوجيهية للقاصدين والمعتمرين، بكيفية أداء المناسك، والإفتاء والإجابة على السائلين مع الترجمة الفورية بعدة لغات، في إطار خطتها الرمضانية؛ لإثراء التجربة التعبدية الواقعية افتراضيًّا، والتواصل مع أصحاب الفضيلة المشايخ عن بعد، ووضع عدد من التوجيهات التعريفية بأكثر من لغة، وذلك عن طريق التحكم بالروبوت عن بعد مع قرب دخول العشر الاواخر من شهر رمضان، لإبراز مخرجات رئاسة الشؤون الدينية في شهر رمضان، ونشر الهدايات، وإعلاء منار الهدى والفكر الوسطي المعتدل، وإثراء التجربة الدينية للقاصدين والمعتمرين.
 

... إقرأ المزيد

16% ارتفاع في قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية خلال الربع الرابع لعام 2023م

بلغت قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2023 م 13 مليار ريال سعودي وذلك بارتفاع تجاوز 16 % مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه، وذلك وفقاً لنشرة الاستثمار الأجنبي المباشر للربع الرابع 2023 م من الهيئة العامة للإحصاء.

... إقرأ المزيد

اختيار السعودية لترؤس لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة في دورتها الجديدة لعام ٢٠٢٥

قررت "لجنة وضع المرأة في منظمة الأمم المتحدة" بإجماع أعضائها اختيار المملكة العربية السعودية لترؤس الدورة التاسعة والستين للجنة خلال عام 2025م.

... إقرأ المزيد

أطقم طبية وإسعافية بمختلف التخصصات وآليات مدعمة بأحدث التقنيات لرعاية ضيوف الرحمن في المسجد النبوي

تشكّل الخدمات الإسعافية إحدى أبرز الجهود الميدانية الإنسانية التي تبذلها الجهات الخدمية والكوادر التطوعية لرعاية المصلين والزائرين في مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خلال شهر رمضان المبارك.

... إقرأ المزيد

السفير المطر يلتقي رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 التقى مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، في القاهرة، اليوم بمقر الوفد، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري.

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الغذائية في ولايات نهر النيل والنيل الأبيض وسنار والنيل الأزرق والجزيرة والشمالية بالسودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 750 سلة غذائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بجمهورية السودان، استفاد منها 4.500 فرد.
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية تندلتي بولاية النيل الأبيض في جمهورية السودان، استفاد منها 13.970 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

... إقرأ المزيد

في يوم "السعودية الخضراء".. زراعة 10 مليارات شجرة حلم يتحقق

رحلةً بدأت قبل أربع سنوات، بإطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - في السابع والعشرين من شهر مارس 2021م؛ مبادرةَ السعودية الخضراء، فنمت وأورقت وكَبِرت وأينعت، وأصبح حُلُم تحقيقها يقترب ويزداد نماءً واتساعًا يومًا بعد يوم وعامًا بعد آخر، حتى صارت راية تنضوي تحت مظلتها مئات المشاريع، التي مكَّنت وما زالت تُمكِّن لمستقبل أخضر وأكثر استدامة.
 

... إقرأ المزيد

مبادرة السعودية الخضراء..·أكثر من 80 برنامجاً باستثمارات تتجاوز 700 مليار ريال سعودي

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مبادرة السعودية الخضراء، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء السعودي في جلسته بتاريخ 19 مارس الجاري، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الذي حدّد يوم الـ27 من شهر مارس من كل عام يوماً رسمياً لـ«مبادرة السعودية الخضراء».
 

... إقرأ المزيد

تقنيات عالمية وجودة عالية تميز النظام الصوتي بالمسجد النبوي

يتميز النظام الصوتي في المسجد النبوي بجودته العالية وتقنياته العالمية، التي تمكنه من نقل صوت الإمام والمؤذن أثناء النداء للصلاة وإقام الصلاة، والخطب إلى المصلين بكل صفاء، وذلك عن طريق سماعات ضخمة موزعة على جنبات المسجد وساحاته، بإشراف نخبة من المهندسين والكوادر المتمرسة.
 

... إقرأ المزيد

معرض عمارة المسجد النبوي يستقبل أكثر من 8 آلاف زائر خلال العشر الأولى من شهر رمضان

استقبل معرض عمارة المسجد النبوي أكثر من 8,300 زائر خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك لإثراء تجربتهم المعرفية واطلاعهم على عمارة المسجد النبوي.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...