الاحتفال بتوزيع جوائز "قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية" في نسختها الرابعة

السبت 04 فبراير 2023 -01:12

جانب من التكريم

محمد عبد المنصف
نظم الاتحاد العربي للتطوع بالتعاون مع "مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية" بالمملكة العربية السعودية وبرعاية جامعة الدول العربية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين وصندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد من أجل المتوسط والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.
بحضور معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الأسبق د عصام شرف ، ود عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ،واللواء طارق نصير وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي ،والأستاذ حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع ،ود ايمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الإجتماعى،د عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان، والكاتبة دكتورة منال البطران

وقد شارك وفد اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة د. هدى يسى ، فى اجتماع حفل تكريم المشروعات الفائزة بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية فى نسخته الرابعة ورعاية معالي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،وفى كلمة جامعة الدول العربية التى ألقاها خميس البوزيدي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني،  أكد أن استضافة الجامعة العربية لهذا الحدث يأتي من منطلق دعمها لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال ثقافة العمل التطوعي الهادف إلى تعزيز التعاون العربي وجعله أكثر قوة، كون القيم التي يستند عليها العمل التطوعي كفيلة بالوصول إلى التكامل العربي المنشود في مختلف المجالات لتحقيق التنمية الشاملة  المستدامة .

وفى تصريحات صحفية أكدت  د. هدى يسى ، على أهمية دور منظمات المجتمع المدنى في العمل التطوعي في تلك الفترة التي تمر بها الدول من جائحة كورونا والتداعيات  الاقتصادية والاجتماعية للحرب الروسية الأوكرانية.


وأكد حسن بو هزاع فى كلمته ،   أن تكريم افصل المشروعات التطوعية على المستوى العالمى من خلال مؤسسة الأمير محمد بن فهد،  تلعب دورا بارزا عالميا فى تعزيز التعاون بين الحكومات والمنظمات الأهلية والأفراد فى مؤازرة ودعم المشروعات التطوعية المتوافقة مع الخطط التنموية.

وأشاد بالجهود المصرية تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية الرئيس  عبد الفتاح السيسي، فى دعم منظمات المجتمع المدني من خلال إطلاق عام 2022 عام المجتمع المدنى و2023 عام الشباب العربي.




Description: D:\البوابة المصرية\13.jfif Description: D:\البوابة المصرية\12.jfif