وزير النقل: إجمالي الكهرباء للإشارات على خط الصعيد 185 كيلو مترًا ، مما يزيد من معدلات الأمان على خط بني سويف أسيوط

الثلاثاء 26 أبريل 2022 -01:35

احدي الاشارات

محمد عبد المنصف
أعلن وزير النقل الفريق كامل عن دخول برج ببا بمحافظة بني سويف في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال تجديده وتطويره ، وذلك في إطار تطوير أنظمة اللافتات على خط سكة حديد بني سويف أسيوط ، بطول 250 كيلومترًا ، ويتم تنفيذه حاليًا بمعرفة النظام الإلكتروني الحديث لشركة Stom الإيطالية (EIS) ، حيث حقق أعلى درجات الأمان وحصوله على SIL4 (مستوى سلامة السلامة) ، وهو أعلى معدل أمان في العالم.
وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (15 برجًا رئيسيًا ، و 24 برجًا فرعيًا ، و 86 برجًا منزلقًا) ، وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 84٪ ، حيث تعمل الشركة على تشطيب وتركيب 3 أبراج بالتوازي مع مراحل متساوية. ويعتبر برج Pba في محافظة بني سويف ثاني برج رئيسي. والذي تم وضعه في الخدمة بعد الأبراج (أبو قرقاص - مغاغة - الروضة - بني مزار - ملاوي - مطاي - سمالوط) في محافظة المنيا والأبراج (بيروت - القوصية - منفلوط) بمحافظة أسيوط وبرج الفشن ببني سويف. المحافظة ، برج اللافتات في محافظة بني سويف ومنطقة السيارات العلية 18 بطول كيلومتر يتحكم في 65 سيمفورة ضوئية ، و 4 شرائح تعمل تلقائيًا ، و 12 محركًا طويلًا و 95 مسارًا كهربائيًا - مع تشغيل التوقيت والمسار العكسي بين ببا البرج والفاشون ومسافة الجري الحالية تصبح 185 كلم.
وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن تحديث نظام إشارات السكك الحديدية على خط بني سويف / أسيوط يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكي) بآخر إلكتروني مما يؤدي إلى زيادة الأمن والرقابة والسلامة والأمن في المنطقة.وان مسارات القطارات تساهم في تقليص هذه الفترة بين القطارات والطاقة تزيد من امتصاص الشبكة من خلال زيادة عدد الرحلات خلال النهار ، وتحقيق أعلى معايير السلامة والأمن من خلال الترحيب بأن تحديث أنظمة الإشارة والاتصالات يشمل تتبع مسار القطار لحظة. بلحظة وتزويد المنزلقات بالأجراس والأضواء والبوابات الأوتوماتيكية لتقليل الحوادث وتحقيق  السلامة الحقيقية للمركبات ونظام يتيح للسائق الاتصال بشاشات التشغيل من أي حالة في حالات الطوارئ أو الاضطراب المفاجئ.