تجربة تفاعلية سريعة مع سيارة جاجوار الكهربائية الأحدث بسوق السيارات المصرية (I-Pace)

الثلاثاء 08 فبراير 2022 -04:40

تجربة تفاعلية سريعة مع سيارة جاجوار الكهربائية الأحدث بسوق السيارات المصرية (I-Pace)

أمير العسيرى
على هامش إطلاق شركة (MTI – Automotive) لسيارتها الرياضية الفاخرة متعددة الإستخدامات من الجيل الخامس لـ " رينج روفر" ، وفرت الشركة للصحافة الحضور (تجربة تفاعلية سريعة جداً) مع أحدث سياراتها الكهربائية بالسوق (I – Pace) الـ SUV المدمجة ، والتى جاءت مع تصميم رياضى آخاذ وبتجهيزات فاخرة فى فئتها ، كما توفر أداء رياضى إستثنائى لقائدها.

هذا ، وقد جهزت السيارة بمحرك كهربائى يستخرج طاقة تبلغ 90 كيلوواط (ما يعادل 400 حصان) وقادرة على التسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن لا يزيد عن 4.8 ثانية ، وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كم/ ساعة ، وتستطيع السيارة بلوغ مسافة سير تصل إلى 480 كم بشحنة واحدة ... قبل إعادة شحنها ، كما يمكن شحن ما يقرب من 75 % من بطارياتها فى زمن لا يزيد عن 75 دقيقة.

وقامت وكالتها (MTI – Automotive) بطرحها بالسوق المصرية بسعر يبلغ 1,850,000 جم ، مع منح ضمان ممتد يبلغ 5 سنوات أو 150,000 كم.

ومن خلال تجربتنا التفاعلية السريعة جداً للسيارة ، كانت أهم إنطباعاتنا عنها:

·         تصميم لافت

·         تسارع مبهر

·         هدوء تشغيل وعزل صوت متفوق

·         مستوى راقى من التجيز

·         وأداء رياضى على الطريق وخاصة بالقيادة المتعرجة

·         ولكن يبقى السعر ... تحت المجهر من عملاءها المتطلبين.

هذا، ومن المعروف أن شركة جاجوار تقوم بتنظيم بطولة عالمية لسيارتها الكهربائية هذه (I-Pace) والتى تتواكب جولاتها مع بطولة العالم للفورمولا الكهربائية (Formula E) ، والتى يتبارى فيها العديد من الفرق العالمية ، ويتميز بها فريق المملكة العربية السعودية – بصفته الفريق العربى الوحيد بهذه البطولة ، ومع العديد من الإنجازات التميزة بها.